إعلان حزب المستقبل
يواصل قادة المناطق في تيار “المستقبل” عملية ملء استمارات الانتساب الى حزب المستقبل الذي سيعلن عنه في احتفال كبير يوم 14 آذار كما هو مقرر حتى الآن، والذي سيصار خلاله الى إعلان وثيقة سياسية وإعلان هيكلية تنظيمية تكون لها قيادة تنفيذية تضم نواباً وسياسيين ومنسقي التيار في المناطق والقطاعات المهنية. وتبين أن عملية التنسيب تتم بشكل غير منظم وتحصل أخطاء من نوع عرض استمارة الانتساب على أشخاص ثم سحبها بعد أن يتبين أنهم من طوائف معينة، علماً بأن التيار يضم نحو 15 في المئة من مذاهب إسلامية ومسيحية مختلفة.

تعهدات الملك السعودي

تقول مصادر قيادية في المعارضة إن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز تعهد باسمه الشخصي إزالة أي فقرة أو بند وارد في مشروع المحكمة الدولية يمكن أن يعدّ مدخلاً الى التسييس، وأنه يضمن شخصياً موافقة مَن يعدّ اليوم من جانب المعارضة معرقلاً مسمّياً بصورة مباشرة النائب وليد جنبلاط، وأن الأخير تبلّغ رسالة سعودية تدعوه الى عدم تقديم أي تعهد سياسي من شأنه عدم الوصول الى تسوية سريعة.

رسالة صفير الى الرابطة المارونية

ذكرت مصادر مطلعة أن البطريرك الماروني نصر الله صفير وجه رسالة الى الإدارة المؤقتة للرابطة المارونية ذكّر فيها المرشحين لرئاستها وعضوية المكتب التنفيذي فيها في الانتخابات المقبلة بضرورة التفرغ للمهمات الجديدة، لأن هناك عملاً كبيراً، ويجدر بمن يبدي استعداده لتحمل المسؤولية أن يتفرغ لها ويعطيها الوقت الكافي.

لقاء رفض التوطين

تجري المنسقية العامة للقاء “دعم حق العودة ورفض التوطين” اتصالات واسعة على أكثر من صعيد لإحياء عمل المنسقية بالشكل الذي يكفل إلقاء الضوء على هذا الملف الخطير، لكن الأهم من ذلك، أن تُجمع الأحزاب اللبنانية كافة على المشاركة في أعماله، فتقرن القول بالفعل، فلا يبقى الموقف من باب المزايدات التي أضاعت الكثير من الحقوق العربية والقومية والوطنية.

الوضع السياسي يؤجل استحقاقات حزبية

تبين أن أحزاب سياسية من فريقي السلطة والمعارضة قد أجلت استحقاقات تنظيمة داخلية بسبب الظروف الداخلية المعقدة الى وقت آخر. واتخذت إجراءات مؤقتة بينها ما أدى الى تفاقم الاحتجاج داخل تنظيم منشق عن حزب يساري.