ميقاتي يفتتح المؤتمر الأول للموارد البشرية
يفتتح رئيس الحكومة اللبنانية السابق والعضو في مجلس امناء الجامعة الاميركية في بيروت نجيب ميقاتي المؤتمر الأول للموارد البشرية في الشرق الأوسط، وذلك يوم الخميس في الأول من آذار القادم عند السادسة والنصف مساءً في فندق متبربوليتان بالاس.

اعتصام في النبطية لعدم دفع مستحقات المتضررين

نفذ مختارو مدينة النبطية وعدد من أبنائها، اعتصاماً رمزياً امام السرايا الحكومية في النبطية، احتجاجاً على «عدم دفع التعويضات المستحقة للأهالي الذين تهدمت وتضررت منازلهم في المدينة»، جراء عدوان تموز، بعد مرور ستة اشهر على انتهاء العدوان، في حضور المحامي جهاد جابر ممثلاً النائب ياسين جابر وفاعليات.

المشروع الإماراتي: إزالة الألغام تنتهي نهاية 2007

وزعت ادارة المشروع الاماراتي لدعم لبنان وإعماره تقريراً عن المراحل التي قطعتها مجموعة عناصر الهندسة في القوات المسلحة الاماراتية في اطار عملية ازالة الالغام والقنابل العنقودية.
وتوقع المدير العام للمشروع الإماراتي محمد خلفان الرميثي، أن يتم تطهير جميع مناطق مسؤولية المشروع الإماراتي الواقعة في جنوب لبنان من الألغام والقنابل العنقودية، في نهاية عام 2007 حسب الدراسات الميدانية التي تم إجراؤها سابقاً.

إرجاء المحاكمة باختلاس أموال بيع الرواسب النفطية

أرجأت محكمة الجنايات في بيروت جلسة محاكمة المتهمين في قضية اختلاس أموال عامة عبر بيع الرواسب النفطية إلى 19/6/2007، بعدما طلب وكيل المتهم ن. ص. ارجاء الجلسة بسبب حال موكله الصحية التي لا تسمح له بالدخول الى السجن خوفاً من تدهورها لكونه اخضع لعمليات جراحية في ظهره و«هو في فترة نقاهة».
وقد طلب وكيلا الظنينين خ. ق. وغ. ز. فصل ملف المتهم ن. ص. عن ملفي موكليهما بعدما عارضا ارجاء الجلسة التي كانت مقررة للمرافعة.

توسيع طريق بير الهيت ـ قرطبا

اعلن النائب وليد الخوري أن مساعيه مع المسؤولين في مجلس الإنماء والاعمار والجهات الرسمية المختصة الاخرى أثمرت إدراج طريق بير الهيت ــــــ قرطبا على جدول الصيانة والتوسيع. تجدر الإشارة الى أن مجلس الوزراء اقر في جلسته في 21/2/2007 المشاريع التي اقترح مجلس الانماء والاعمار تنفيذها بالاتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية.

المنظمات الشبابية: السلاح في الداخل خط أحمر

أكدت المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية أنّ استخدام السلاح في الخلافات الداخلية خط أحمر.
وحذّرت، من جهة ثانية، من ملامح تمييع التحقيق في اغتيال الوزير السابق بيار الجميل بعد توافر العديد من الإشارات والمعطيات التي تدل على الجهة التي اغتالته خدمة لمصالح سياسية محلية ضيقة.

تفكيك عبوة ناسفة في الكسليك

عثرت القوى الأمنية مساء أمس على عبوة ناسفة مؤلفة من سبعة أصابع من مادة TNT في منطقة المكلس، داخل شقة سكنية مهجورة. وكانت أصابع المتفجرات موصولة بصاعق ومؤقت كهربائي لكن دون وجود بطارية.