تلة باطون
مع تزايد سماع دوي الانفجارات أخيراً، من ناحية تلة «باطون» في خراج بلدة نيحا الشوفية، توقف بعض المتابعين عند أهمية هذه التلة الاستراتيجية التي تعتبر «بوابة» منطقة جزين على الشوف، وتشرف على عدد من القرى والبلدات، ويمكن منها مراقبة غالبية الطرقات والقرى في المنطقة، وخصوصاً في مدينة جزين والتلال المحيطة بها، باستثناء قسم من حيّها الشرقي، الأمر الذي يطرح تساؤلات عن طبيعة تلك الانفجارات واحتمال ارتباطها بالشكوك حول تدريب عناصر أحزاب لبنانية عدة.

أمن المطار

يصر مسؤولون، من بينهم وزراء معنيون وآخرون غير معنيين، على إعادة طرح «الملف الأمني» في مطار بيروت الدولي. وفي المعلومات أن محاولات يقودها بعض الأطراف لإعادة النظر بالمواقع الأساسية في المطار على مستويات امنية وغير امنية، على خلفيات سياسية وأخرى غير سياسية يتصل بعضها بإمرار مشاريع قيام مؤسسات جديدة في المطار حال بعض من هم في موقع المسؤولية دون قيامها حتى الآن.

هوية المكاتب الدولية

تعليقاً على ما نشرته «الأخبار» عن اتصالات تجريها وزارة العدل مع مكاتب محامين مختصين بالقانون الدولي من أجل التوكل عن لبنان في قضية مقاضاة إسرائيل، اكتفى أحد كبار رجال القانون بالدعوة الى التحقق من هوية أصحاب هذه المكاتب وانتماءاتها السياسية الدولية ومصادر تمويلها، لئلا «يأخذونا الى النبع ويردونا عطشانين».