توضيح من «الشعبية النروجية»
توضيحاً لمقال الزميلة بهية العينين بتاريخ 2/11/2007 تحت عنوان «رحلة محمد موسى في البحث عن قدمين». أكد قاسم صباح مسؤول مشروع الإعاقة والتأهيل في «جمعية المساعدات الشعبية النروجية» أن «العناية بالطفل المذكور كانت من أولويات الجمعية وذلك منذ إصابته في آب 2006، ويتابع فريق متخصص في التأهيل حالته بالتعاون مع الأطباء الذين أشرفوا على حالته منذ أن كان في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت. ولقد قامت الجمعية بتمويل خاص من سعادة رئيس وزراء النرويج الذي التقى محمد أثناء زيارة له إلى مركز التأهيل التابع للجمعية. وكانت الجمعية قد قدمت لمحمد كل الرعاية المطلوبة من ناحية تأمين الطبابة والأدوية والأطراف الاصطناعية والتأهيل المنزلي». وأكدت الجمعية أنها ما زالت «تلتزم العناية بالطفل محمد في كل ما يختص بعملية تأهيله والعيش باستقلالية».

إصابة 3 لبنانيين بجروح في انفجار عنقودية

طلوسة ــ داني الأمين

انفجرت ظهر أمس قنبلة عنقودية في خراج بلدتي طلوسة ومجدل سلم أدت إلى جرح ثلاثة مواطنين بجروح متوسطة عرف منهم المواطن عباس خليل ترمس (35 عاماً) من بلدة طلوسة، وذلك أثناء عملهم في أحد الحقول الزراعية، ونقلوا على الأثر إلى مستشفى ميس الجبل الحكومي للمعالجة.

«غرينبيس» تواصل حملتها في صور

واصلت منظمة «غرينبيس» حملتها للمطالبة بإنشاء شبكة من المحميات داخل البحر في مدن «البحر المتوسط» تغطي 40 في المئة منه، ومنها المدن اللبنانية الساحلية الخمس التي تجول عليها أسبوعياً ضمن حملة «إذا أردنا أن نصطاد الأسماك غداً فيجب أن ننشئ محميات بحرية اليوم». وفي محطتها الثانية «دفاعاً عن متوسطنا»، خيّمت المنظمة على شاطئ صور ودعت إليها المواطنين وصيادي الأسماك وهيئات المجتمع المحلي والبلديات لتبادل المعلومات والآراء حول إنشاء المحميات. وتخلل النشاط الذي استمر ليومين عرض أفلام وثائقية عن وضع البحر المتوسط خصوصاً بعد عدوان تموز الذي زاد من حجم المشاكل المزمنة، مثل تفريغ المياه المبتذلة والكيماوية والنفايات الصلبة والاستعمال غير المستدام للمياه الجوفية، وهي مشكلة التسرب النفطي، إضافة إلى ندوات توعية بشأن كيفية إنشاء المحميات قدمتها مسؤولة الحملة غالية فياض وشارك فيها رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني.