• ترحيل دفعة جديدة من عائلات «فتح الإسلام»
استكمالاً لعملية ترحيل عائلات مسؤولي «فتح الإسلام»، تم أمس ترحيل عائلتين من التي لا تزال تقيم في مسجد دار الأرقم بمدينة صيدا. ولم تشمل عملية الترحيل هذه المرة أيضاً زوجة زعيم تنظيم «فتح الإسلام» شاكر العبسي وابنته وأولادهما الذين لا يزالون في المسجد المذكور.
وقد شملت عملية الأمس الفلسطينيتين السوريتين عائشة إبراهيم العوض، زوجة يوسف شريف، وجيهان محمد أبو نبوت، زوجة خير الله محمد الملقب بـ«أبو الشهيد»، مع أطفالهما الخمسة إلى الأراضي السورية، بمؤازرة من الأمن العام اللبناني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبرفقة ممثلين عن رابطة علماء فلسطين.
وبترحيل هاتين العائلتين، تكون 13 عائلة من عائلات «فتح الإسلام» التي وصلت إلى صيدا قبل انتهاء معركة نهر البارد بأسبوع، قد غادرت لبنان إلى الأراضي السورية. ولا تزال هناك أربع عائلات تقيم في مسجد دار الأرقم في صيدا. فإضافة إلى رشدية زوجة شاكر العبسي وأولادها، وابنتها وفاء زوجة محمد التيرو المعروف باسم «أبو الليث»، بقيت في مسجد دار الأرقم عبير ناصر سليم زوجة محمد سليمان «أبو فند» وهيا زكي أحمد زوجة محمد فلاح وأولادهما، والأربعة يحملن الجنسية الأردنية.

• وفاة سجين بعد ضربه

توفي إيلي الهبر (60 عاماً) أمس في مبنى المحكومين بسجن رومية. وذكرت مصادر متابعة لأوضاع السجن أن الهبر، وهو محكوم منذ منتصف التسعينيات، أصيب بنوبة قلبية بعد تعرّضه للضرب، بحسب ما نُقل عن تقرير الطبيب الشرعي.

• سرقة بانتحال صفة أمنية

ادعى صالح ملحم (71 عاماً) أمام فصيلة الأشرفية أنه أثناء وجوده داخل محله المعد للنجارة في الأشرفية، حضر إليه شخص مجهول يستقل دراجة نارية كبيرة الحجم، ويرتدي ثياباً كحلية اللون، وادّعى أنه رجل أمن، قبل أن يطلب من ملحم أوراقه الثبوتية. فأعطاه ملحم محفظته، فردّها إليه «رجل الأمن» بعدما أخذ من داخلها مبلغ 300 دولار أميركي، مدّعياً أنه سيتحقق مما إذا كانت الأموال مزوّرة.
وأمام فصيلة البرج، ادّعت ميرا صادق أن شخصاً يرتدي بزة قوى الأمن الداخلي أوقفها في وسط بيروت ـــــ مفرق البيال، وادعى أن سيارتها غير قانونية ويجب حجزها، وأنه يريد أخذها إلى أحد المخافر. وعندما ترجّلت من السيارة، استقل «الشرطي» السيارة المذكورة مغادراً إلى مكان مجهول. وذكرت صادق في ادعائها أن في داخل سيارتها كان هناك كومبيوتر محمول إضافة إلى محفظتها التي تضم أوراقها الثبوتية ومبلغ ألف دولار أميركي.

• توقيف مشتبه فيه بتجارة السلاح

أوقفت دورية من مكتب مكافحة الإرهاب والجرائم العامة في قسم المباحث الجنائية الخاصة ربيع ك. في زحلة، بعد الاشتباه فيه بجرم الإتجار بالأسلحة. وقد عثر في منزله على 6 بنادق ومسدّسان وعدد من الطلقات المختلفة الأعيرة.
(الأخبار)