اتهم وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت «حزب الله» بتسليح فئات موالية له «تدعي تجهيز نفسها للدفاع عن المقاومة، وهي لا تمت لها بشيء»، موضحاً أن «التريث في اتخاذ إجراءات بحق تلك المجموعات نابع من وضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات وتجنيبه الفتن».وأعلن فتفت في حوار مباشر مع مغتربين لبنانيين عبر الغرفة الرسمية لـ«تيار المستقبل» على الـ«بال توك» أن لديه معلومات أكدها مسؤولون أمنيون في مجلس الوزراء أن «حزب الله» يقوم بتسليح أفراد من المعارضة لتكون هي الواجهة بدلاً منه في أي مواجهة محتملة، مشيراً إلى «أن هذا التسلح سيؤدي إلى فتنة داخلية يتحمل حزب الله مسؤوليتها».
واتهم فتفت المعارضة بأنها تأخذ البلد إلى الفراغ الرئاسي، مهدداً بأنه إذا استمرت بذلك «فسنكون مضطرين مع حلفائنا إلى انتخاب رئيس للجمهورية بأكثرية النصف زائداً واحداً». وطمأن إلى أنه «لا نية في تعديل الدستور من أجل انتخاب قائد الجيش رئيساً للبلاد».
وأضاف: «إذا كان حزب الله يعد العدة من أجل مواجهة ديموقراطية ودستورية فأهلاً وسهلاً، أما إذا كان الإعداد من أجل تحرك في الشارع فقد أثبتت الأحداث عدم جدواها، كما أثبتت أن الشارع يقابله شارع. وإما إذا كان الإعداد لإشعال فتنة داخلية فسنتصدى لها ولن نقبل أبداً بتجاوز الدولة والمؤسسات الدستورية»، مشدداً على «أن الجيش لن يقف على الحياد، بل سيقف حيث يجب أن يقف، بجانب الشرعية المتمثلة في الحكومة».
وسئل فتفت: هل هناك نية لترشيح النائب سعد الحريري لمنصب رئاسة لوزراء؟ فأجاب: «تيار المستقبل يتخذ قراراته وفق ما تقتضيه مصلحة البلاد التي تأتي دوماً ضمن أولويات التيار».
(وطنية)