قتيل وجرحى في حوادث سير
وقع حادث سير قبل ظهر أمس في عدلون، عندما انزلقت حافلة لنقل الركاب واصطدمت بحافلة أخرى تابعة لتجمع لبنان الكيان، ما أدى إلى تضرر الحافلتين وإصابة من بداخلهما. ونُقل 10 جرحى من مكان الحادث إلى مستشفى خروبي في الصرفند، وتبين أن إصابات معظمهم طفيفة.
وعلى أوتوستراد الضبية الساحلي، انقلبت شاحنة محملة بالحديد بعد اصطدامها بشاحنة أخرى في منطقة نهر الموت، ما أدى إلى إصابة شخصين. كما تسبب الحادث باصطدام 5 سيارات بعضها بالبعض الآخر، نتج عنه أضرار مادية وقطع الطريق أمام حركة السير. وليلاً قتل سائق دراجة نارية في بشارة الخوري بعد أن انزلقت دراجته فجأة على الطريق، واصطدمت بـ«جيب» أحمر. وحضرت قوى الأمن وفتحت تحقيقاً في الحادث.

... وقوى الأمن تتشدّد

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بياناً، أكدت فيه أن المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد انور يحيى أعطى الأوامر المشدّدة الى المفارز والقطعات العملانية، بضرورة إطلاق الدوريات الراجلة والدراجة والثابتة على الطرقات الدولية والفرعية لتنفيذ مقررات الاجتماع الذي عقد أول من أمس في السرايا الحكومية عن حوادث السير.

انفجار عبوة في عين الحلوة

انفجرت مساء أمس عبوة ناسفة صغيرة الحجم بسيارة مسؤول مركز عيلبون في حركة فتح داخل مخيم عين الحلوة علي شبايطة. وكان شبايطة قد حضر بسيارته المرسيدس الى المركز المشرف عليه في حي حطين، وبعد ركنها بلحظات انفجرت العبوة، إلا أن المسؤول لم يصب بأذى. وباشر تنظيم الكفاح المسلح الفلسطيني واللجنة المشتركة تحقيقاتهما لمعرفة الفاعل.

قوى الأمن: الهبر توفي بأزمة قلبية

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بياناً جاء فيه: إن إلياس الهبر، أحد نزلاء مبنى المحكومين في سجن رومية، توفي، بحسب تقرير الطبيب الشرعي، بسبب أزمة قلبية. وإن الشجار الذي حصل بينه وبين أحد السجناء في غرفته وأدى إلى خدوش في الرأس، ناتج من أفضلية المنامة في الغرفة، ولا دخل لأي جماعات أصولية أو إرهابية في ذلك.

الحكم بجريمة عمرها 18 عاماً

أصدرت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضية المنتدبة هيلانة اسكندر، حكماً بحبس طوني و. بالإعدام، وتخفيفه إلى الحبس مدة 5 سنوات، وإلزامه بدفع 15 مليوناً تعويضاً لإقدامه على قتل ميلاد شليطا ومارون أبو ناصيف في عام 1989، إثر خلاف بسبب فتاة تعمل في ملهى مارون.

طبيب شرعي إلى المحكمة في ملف التعويضات

أحال قاضي التحقيق الأول في بيروت القاضي عبد الرحيم حمود، كلاً من الطبيب الشرعي ف. د. وفاطمة.م، وقاسم.م، ومحمد.م، ومروان.م، ورمضان.م، وهشام.م للمحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي، وذلك في قضية إعطاء إفادات طبية كاذبة للاستفادة من تعويضات حرب تموز.
(الأخبار، وطنية)