لبنان «يودّع» 235 هكتاراً من الغطاء الأخضر
أكد متحدث عسكري أمس أن حرائق جديدة التهمت منذ الاثنين ما لا يقل عن 235 هكتاراً من غابات لبنان وأراضيه الزراعية.
وأوضح المتحدث لوكالة فرانس برس أن النيران أتت الثلاثاء وصباح الأربعاء على 154 هكتاراً، بعدما قضت الاثنين على 81 هكتاراً من غابات الصنوبر والسنديان والأراضي المزروعة بأشجار الزيتون.
ولم تسيطر فرق الدفاع المدني التي تساندها مروحيات الجيش سيطرة تامة حتى ظهر الأربعاء على نيران ما زالت مندلعة في شمال لبنان وجنوبه وفي منطقة الشوف الجبلية جنوب شرق بيروت، وفق المصدر الذي لم يشر إلى وقوع إصابات.
(أ ف ب)

وأخيراً أمطرت !

هطلت فجر أمس وصباحه الأمطار على مناطق مختلفة من لبنان بعد تأخر نسبي مقارنة مع العام الماضي. وأفادت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة (رياق) أن كمية الأمطار التي هطلت أمس بلغت 2,8 ملم، بينما يقابلها في الفترة نفسها من العام الماضي 87,3 ملم. أما المعدل العام فهو 38 ملم.
وأفاد مرصد حوش الأمراء أن كمية الأمطار الهاطلة في منطقة زحلة بلغت أمس 1,4 ملم، بينما كانت في الفترة نفسها من العام الماضي 119,1 ملم.

ورشة دمج معايير الإعاقة في بنت جبيل

نظم أمس اتحاد المقعدين اللبنانيين (CTM-Lecce) وجمعية رعاية المعاق الخيرية، بالتعاون مع مركز الخدمات الإنمائية ـــــ بنت جبيل، ورشة العمل الأولى حول دمج معايير الإعاقة في البرامج والسياسات المحلية تحت عنوان «نحو دور فعال للبلديات والهيئات المحلية في دعم الإعاقة». وقد عقدت الورشة في مركز المطالعة والتنشيط في مبنى ثانوية بنت جبيل، وهي ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها الاتحاد في قضاءي بنت جبيل والنبطية بهدف حث المجتمع المحلي على اعتماد سياسات وبرامج داعمة للأشخاص المعوقين ودمجهم في البيئة المحلية، وذلك بتمويل من الجمعية الإيطالية للتنمية.
من جهة ثانية، عقد «منتدى المعوقين في لبنان الشمالي» مؤتمراً صحافياً في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال، أطلق خلاله مشروع «نموذج استراتيجيات تطبيق المواد الأولية للقانون 220/2000» ضمن «برنامج أفكار ـــــ2».

13 فان من «اليونيسيف» إلى الصليب الأحمر

قدّم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» في لبنان روبرتو لورنتي 13 سيارة فان إلى رئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح «بهدف تحسين نوعية الخدمات الصحية في المناطق الأكثر حرماناً في لبنان»، وذلك في مستودع الصليب الأحمر في الكرنتينا.
(الأخبار)