نجيب ميقاتي «قصّة الطموح البنّّاء»


نظمت اللجنة الثقافية في شباب العزم لقاءً مع الإعلامي عبد الفتاح خطاب تحت عنوان نجيب ميقاتي «قصة طموح» بحضور المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية الدكتور عبد الاله ميقاتي ومدير الجمعية محمد على الشعراني ومسؤول شباب العزم ماهر ضناوي. بدايةً، قدم عضو اللجنة الإعلامية في شباب العزم علي حسون المحاضر معرّفاً بسيرته الشخصية. وعرض خطاب لسيرة الرئيس ميقاتي والمراحل الأساسية من حياته الأسرية والسياسية بدءاً من توليه وزارة الأشغال والنقل وصولاً إلى تكليفه رئاسة الحكومة وعدم ترشحه للنيابة ضماناً لحياد حكومته. إضافة إلى الأعمال التنموية التي يرعاها من خلال جمعية العزم والسعادة.

«مجموعة الأبحاث» و«مايكروسوفت» تطلقان مشروع معلوماتية

تطلق مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي وشركة
«مايكروسوفت» اتفاقية الشراكة ومرحلة جديدة من نشاطات مشروع «شبكات المعرفة من خلال مراكز تكنولوجيا المعلومات» في لبنان، وذلك عبر مؤتمر صحافي يعقد عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم في فندق «فندوم ـــــ عين المريسة ـــــ بيروت»
ومن باكورة نشاطات المشروع دورة إعداد مدربين ومدربات متخصصين/ ومتخصّصات في التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة المساواة بين النساء والرجال والتي ستنظم في شهر كانون الأول 2007 بالتعاون أيضاً مع المجلس الثقافي البريطاني لإعداد المشاركات والمشاركين لتنفيذ دورات تدريبية لبناء قدرات الناشطين والناشطات والنساء والفتيات عامة في الهيئات والمجتمعات الريفية المهمشة.
(الأخبار)