سليمان عرض وغراتسيانو تفعيل التعاون
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال كلاوديو غراتسيانو، وتناول البحث الوضع العام في البلاد، وسبل تفعيل التعاون بين الجيش و«اليونيفيل».

القوة الإيطالية تسلّمت من القوة الفرنسية المسؤولية الأمنية لمقرّ «اليونيفيل»

جرت بعد ظهر أمس في المقر العام للقوات الدولية الموقتة في الجنوب «اليونيفيل» في الناقورة، عملية تسليم وتسلم المسؤولية الأمنية لمقر «اليونيفيل» بين قائدي القوتين الإيطالية كاتلندو والفرنسية كاباتان، في ساحة برج «إيفل» الفرنسية في الناقورة، حيث تسلمت القوة الإيطالية المسؤولية الأمنية في المقر العام لليونيفيل في الناقورة من القوة الفرنسية، بعد 29 عاماً كانت خلالها القوة الفرنسية مسؤولة عن أمن المقر منذ عام 1978.
وحضر التسليم والتسلم نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال جاي براكش نيهرا وكبار الضباط الفرنسيين والإيطاليين والدوليين. وبعد عرض عسكري رمزي للقوتين الإيطالية والفرنسية، قلّد الجنرال نيهرا ضباط القيادة الفرنسية أوسمة السلام نيابة عن القائد العام الجنرال كلاوديو غراتسيانو منحها لهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تقديراً لدورهم في عملية حفظ الأمن والاستقرار.

حريق في الشلمان ــ وادي العاصي

شب أمس حريق في محلة الشلمان الحدودية مع سوريا في وادي العاصي، وأتى على مساحة واسعة من الأشجار المتنوعة من جوز وحور وصفصاف، وقدرت المساحة التي أتت عليها النيران بعشرات الدونمات. وعمدت فرق الدفاع المدني إلى إخماد الحريق، ولم تسجل أية إصابات بين السكان والأهالي.

هبة ايطالية إلى مستشفى صور

قدمت الحكومة الإيطالية، ممثلة بسفيرها في بيروت غبريال كيكيا، معدّات طبية لمستشفى صور الحكومي، خلال احتفال أقيم في مبنى بلدية صور، في حضور السفير كيكيا وحشد من الفاعليات.
وشكر رئيس بلدية صور عبد المحسن الحسيني باسمه وباسم اتحاد بلديات قضاء صور الدولة الايطالية حكومة وشعباً ومجلس شيوخ «على ما قدموه للجنوب خاصة وللبنان عامة»، مؤكداً «أن الجنوب وأهله سيبقى محافظاً على العلاقات الأخوية مع الأشقاء الإيطاليين».
وقال السفير كيكيا: «نحن هنا لمساعدة الشعب اللبناني»، مشيراً إلى «أن كل نجاح هو نجاح لإيطاليا وأوروبا عامة»، لافتاً إلى أن إيطاليا موجودة في لبنان بجميع أوجهها من خلال السفارة الايطالية التي تتمثل بالتعاون الايطالي، وأيضاً من خلال قوات حفظ السلام، مذكّراً بـ«الصداقة التي تربط بين إيطاليا ولبنان».

بلدية طرابلس كرّمت ناشطين بيئيين

كرّم رئيس وأعضاء بلدية طرابلس في اجتماعهم الدوري في مقر البلدية كلًّا من المهندس أكرم الحاج حسين ورئيس جهاز الطوارئ الرقيب أول عزام الزيلع لإنجازهما مشروع تحويل خمسين بالمئة من الأمطار المتساقطة باتجاه مجرى وادي هاب قبل أن تنحدر من منطقة زيتون أبي سمراء إلى وسط المدينة.
ونوّه رئيس البلدية رشيد الجمالي بالمشروع، شاكراً المكرّمين، وقدّم لهما باسم المجلس كتاب تقدير ومكافأة مالية عربون وفاء واحترام.