الاشتباه في سيارة قرب الوحدة الصينية
قطعت يوم أمس، قرابة أربع ساعات، طريق بلدة الحنية (قضاء صور) إثر اشتباه جنود فرقة الحماية بالوحدة الصينية العاملة في إطار قوات اليونيفيل في سيارة رابيد بيضاء اللون، من دون لوحة مسجلة، تمّ ركنها بالقرب من المدخل الرئيسي للمقر الواقع بمحاذاة الطريق الرئيسية للبلدة. وبعد حضور قوة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والخبراء العسكريين، تم قطع الطريق وحوّل السير ومنع المواطنون من الاقتراب. وبحسب شهود عيان، جرى إخلاء المنازل المجاورة للموقع. وبعد التحقق، اتضح أن السيارة تعود إلى أحد العاملين اللبنانيين داخل المقر الصيني، وهي خالية من المواد المتفجرة.

إجراءات لاستعادة شابّين خطفهما الإسرائيليّون

بتوجيهات من الرئيس السنيورة، طلب ضابط الارتباط في الجيش العميد الركن عبد الرحمن شحيتلي، رسمياً من القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» اتخاذ كل الإجراءات لإعادة الموقوفين اللبنانيين محمد دياب المحمد وشقيقه علي، اللذين أسرهما الجيش الإسرائيلي في منطقة الغجر المحتلة في 9/11/2007 إلى لبنان، كذلك أبلغ العميد شحيتلي قائد القوات الدولية الجنرال كلاوديو غراتسيانو أن عملية الأسر الإسرائيلية للمواطنين اللبنانيين هي انتهاك للقرار 1701.

الادّعاء على 3 موقوفين بجرم قتل غريب

ادعى النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي جوزف معماري أمس على ثلاثة موقوفين من المديرية العامة للأمن العام هم: س.ع، غ.ق وم.ب بجرم قتل المغدور الياس غريب بواسطة إطلاق النار. وأحال معماري الادعاء على قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود.

جريح برصاص الابتهاج

إثر خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أول من أمس، جرى إطلاق نار في العديد من المناطق اللبنانية ابتهاجاً. وأفيد عن اصابة رامز ح. (مواليد 1991) برصاصة طائشة في يده اليمنى في محلة الشويفات. كما اصيبت نافذة منزل محمد ب. في محلة سليم سلام برصاصة طائشة.