إقفال رسمي في ذكرى الاستقلال
أصدرت رئاسة مجلس الوزراء أمس مذكرة رسمية قضت بإقفال الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات في ذكرى الاستقلال، وجاء فيها:
«استناداً الى المرسوم الرقم 15215 تاريخ 27/9/2005، القاضي بتعيين الأعياد والمناسبات الرسمية، تقفل جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الخميس الواقع فيه 22 تشرين الثاني 2007 لمناسبة ذكرى الاستقلال».

قتيل وجريح من الكتيبة الفرنسية

أعلنت الناطقة الرسمية باسم قوات «اليونيفيل» المعززة ياسمينا بوزيان أن جنديين من الكتيبة الفرنسية أصيبا بجروح مصدرها طلقات نارية جراء حادث عرضي، انطلقت خطأ داخل موقع «لليونيفيل» صباح أمس، واصفة هذا الحادث بـ«المأسوي». وأشارت إلى «أن أحد الجنديين توفي متأثراً بجروحه اثناء نقله بواسطة مروحية دولية إلى مستشفى حمود في صيدا، فيما نقل الآخر وجروحه طفيفة إلى المستشفى البلجيكي التابع لـ«اليونيفيل» في تبنين»، ووصفت وضعه بـ«المستقر».
وقد باشرت «اليونيفيل» التحقيق في الحادث، فيما أعرب القائد العام الجنرال كلاوديو غراتسيانو أسفه «العميق لخسارة أحد جنود حفظ السلام»، وقال: «إن أفكاري وعواطفي إلى جانب عائلة هذا الجندي».

السفيرة البريطانية عرضت التعاون مع «عامل»

استقبل رئيس «مؤسسة عامل» الدكتور كامل مهنا ظهر أمس في مكتبه في المؤسسة، السفيرة البريطانية السيدة فرانسيس ماري غاي، وتناول اللقاء تعامل المؤسسة مع ظروف الحرب الصعبة إبان العدوان الإسرائيلي من خلال المهمات الطبية والصحية والإغاثية في مراكزها في المناطق الشعبية، وسبل التعاون مع المنظمات الأهلية ومن ضمنها «عامل» من أجل تحديد الحاجات الميدانية.