قبّاني يعد بانتخابات في المدارس الرسمية
عرض منسّقو مجالس بلديات الأطفال في لبنان مع وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني مشاريعهم الهادفة إلى ترسيخ الديموقراطية في حياة الأطفال عبر المدرسة. ووعد قباني بإعطاء التوجيهات لإجراء انتخابات في المدارس الرسمية، داعياً المنسقين إلى إطلاع الأطفال على قانون البلديات لأنّ الثقافة القانونية تشكل إطار عملهم.

الأدب الفرنسي ودبلوم الضرائب في «العربية»

حاضر البروفسور في جامعة السوربون ـــــ باريس 4 ميشال جارتي في جامعة بيروت العربية عن «الأدب الفرنسي والمدارس النقدية» أمام طلاب السنوات: الثالثة والرابعة والماجستير في قسم اللغة الفرنسية، وذلك في إطار اتفاقية التعاون بين الجامعتين.
من جهة أخرى، تعقد كلية التجارة وإدارة الأعمال في العربية، بالاشتراك مع نقابة خبراء المحاسبة في لبنان، مؤتمراً صحافياً لإطلاق الدبلوم التخصصي المهني في مجال الضرائب وقطاع الأعمال، وذلك الواحدة بعد ظهر غد في نقابة الصحافة. ويحقق الدبلوم إفادة عالية لكل المتخصصين في مجال علم الضرائب سواء من أصحاب المكاتب المهنية أو من العاملين في وزارة المال أو في القطاع الخاص.

مشاريع في الكفاءات لزيادة عدد الطلاب

افتتحت مؤسسة الكفاءات ـــــ عين سعادة عدداً من المشاريع المموّلة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) لزيادة أعداد الطلاب المسجّلين في كليات إدارة الفنادق والفندقية وتحسين نوعية التعليم. ومن ضمن هذه المشاريع تسهيل نقل الطلاب داخل الحرم وإعادة تأهيل الصفوف وتوسيعها، وإنشاء مركز معلوماتي جديد.
من جهة أخرى، بدأ تدريب طلاب الفندقية في مطعم جديد داخل الجامعة.

دراسة بيئية في ثانوية بلال فحص

نظمت لجنة البيئة في ثانوية الشهيد بلال فحص في النبطية دراسة ميدانية لأماكن التلوث في المدينة بعنوان «التربية على التنمية المستدامة». وزار طلاب الصف الثانوي الثاني مكب النفايات في ضواحي بلدة أرنون، وبعض الأماكن الملوثة في بلدة النميرية وضواحي بلدة الشرقية. والتقى الطلاب رئيس اتحاد بلديات الشقيف سميح حلال الذي ذكّر بمشكلة النفايات الصلبة القديمة في المنطقة، وشرح الحلول التي اقترحها الاتحاد على وزارة البيئة. وعرض حلال لمشروع بناء معمل تكرير مياه الصرف الصحي.

أدب الأطفال في «غوته»

أطلق معهد «غوته» ورشة عمل عن أدب الأطفال في قاعة المطالعة والتنشيط الثقافي في مبنى عصام فارس البلدي (حلبا ـــــ عكار). وينظم المعهد الورشة بالتعاون مع وزارة الثقافة والمركز الثقافي الألماني في لبنان ومكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت وجمعية السبيل وجمعية أصدقاء المكتبات العامة. ويهدف المشروع إلى تمكين المشاركين من تأليف كتب أطفال مصورة وحكايات ورسوم هزلية ومسرحيات.
(وطنية)