نفى «تحالف القوى الفلسطينية» تدريب عناصر فلسطينية في سوريا وتسليحها للتدخل في الوضع اللبناني. وأكد ممثلو التحالف في بيان بعد اجتماعهم أمس في مخيم برج البراجنة حرصهم «على الأمن والاستقرار في لبنان»، مشيرين إلى أن ذلك مصلحة فلسطينية.وجدد التحالف تأكيده عدم التدخل في الشأن الداخلي اللبناني ورفض استخدام المخيمات الفلسطينية في التجاذب السياسي الحاصل في لبنان، موضحاً أن «مشروعنا الأساس في لبنان هو التمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير». وأكد متانة العلاقة الأخوية بين المخيمات الفلسطينية والجوار اللبناني، ورفض استخدام المخيمات «للإساءة إلى السلم الأهلي في لبنان أو أن يدفع بها لطعن المقاومة في لبنان».
وطالب الحكومة اللبنانية ووكالة الأونروا بالعمل الجاد والسريع لإنهاء معاناة أبناء مخيم نهر البارد والعمل على إعادة إعمار المخيم وعودة سكانه إليه لكونه عنواناً سياسياً لحق العودة.
من جهته طمأن نائب المفوض العام لممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت وأمين سر حركة «فتح» في لبنان سلطان أبو العينين خلال لقاء صحافي في مخيم الرشيدية «إلى أن المخيمات الفلسطينية في لبنان لن يكون فيها موطئ قدم لأي معتدٍ على أمن لبنان أو أمن الفلسطينيين، وذلك مهما كلف الأمر». وقال: «إن المخيمات الفلسطينية في بيروت ومحيطها تنعم بحالة من الهدوء والاستقرار أكثر بكثير من غيرها من المخيمات الفلسطينية في بقية المناطق بما في ذلك مخيمات منطقة صور».
(وطنية)