حصيلة المهمة البابوية غير مشجعة
أبلغ السفير البابوي المعتمد في لبنان لويجي غاتي البطريرك نصر الله صفير، بأن نتائج مهمته لدى كل من العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع اللذين زارهما أول من أمس في الرابية ومعراب، لم تكن مشجعة، لأنها لم تغيّر شيئاً في المواقف الصلبة للرجلين. فالأول جدّد رفضه لأن يكون على لائحة مرشحي بكركي، والثاني رفض أي دور لصفير في وضع لائحة تؤدي إلى تسمية أحد منها ليكون الرئيس العتيد.

ليش وصلتو لهون

أثناء اللقاء على الواقف الذي جرى بالصدفة بين قائد القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع والرئيس السابق لحزب الكتائب اللبنانية الدكتور إيلي كرامة، على مدخل الصرح البطريركي في بكركي أول من أمس، بادر كرامة جعجع بالقول: «ولو يا حكيم، ما إنت مجرّب ومارق عليك كتير، وبتعرف شو صاير معك... ليش وصلتو لهون». رد جعجع بالقول متمتماً: «ما بعرف، إنشاء الله إنشا الله خير».

المواكب لتهريب السلاح

كشف مصدر أمني أنه سبق للجيش اللبناني أن عثر في سيارات مواكبة لمسؤول فلسطيني كبير على كميات من الأسلحة الفردية والقاذفات الصاروخية، التي تبيّن مع المتابعة أنها نُقلت إلى خارج المخيم، قبل أن يُقرّ أحد الموقوفين لاحقاً بأن المسؤول الفلسطيني سبق أن تعهّد وتولّى تدريب عناصر لبنانية من منطقة الناعمة، وجرى نقل الأسلحة إليهم، بعد قبض ثمنها من تيار بارز في فريق 14 آذار.

عيون أمنية

رصدت جهات حزبية في صيدا عشرات العيون الأمنية التي نشرها فريق سلطوي في المدينة ولا سيما في شارع رياض الصلح والسوق التجاري، وأشارت هذه الجهات الى أن هذه العيون حددت لها مهام ورُبطت بمسؤول بارز في الفريق المذكور وبناشط في جهاز أمني رسمي.

نقابة جديدة للوسطاء

اقترح أحد المتعاطين بالشأن السياسي، ممازحاً أصدقاء له، تأسيس نقابة خاصة جديدة تنظم عمل الوسطاء السياسيين وخصوصاً في ضوء لجوء البعض إلى لعبة ترتيب المواعيد بإتقان، بحيث يتعهد الوسيط بتنفيذ كامل الترتيبات حتى اختيار المواقع التي يجب أن تتم فيها اللقاءات.