اليمن ملتزم إعادة إعمار برج الشمالي
استقبل رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان في مكتبه في بئر حسن السفير اليمني في لبنان فيصل أمين أبو راس، وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة في الجنوب وسبل التعاون بين المجلس والجمهورية اليمنية التي تعهدت إعادة إعمار بلدة برج الشمالي ـــــ قضاء صور التي تضررت جراء العدوان الإسرائيلي في تموز 2006.
وتم الاتفاق على متابعة عملية إعادة الإعمار، فأكد السفير اليمني «التزام بلاده تنفيذ ما تعهدت به بأسرع وقت، لتمكين الأهالي من إعادة بناء منازلهم وإصلاحها».

اجتماع لـ«الجامعة الثقافية» في بروكسيل

عقد اجتماع تأسيسي في بروكسيل، بدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أحمد ناصر، في حضور المستشار الأول في السفارة اللبنانية في بلجيكا هنري قسطون وأكثر من 50 شخصية اغترابية ذات مراكز اجتماعية ومهنية مرموقة في المجتمع البلجيكي، وتم البحث في شؤون اللبنانيين في الاغتراب عموماً وبلجيكا خصوصاً.
وتحدث ناصر عن الجامعة وأبدى اعتزازه بالجالية اللبنانية في بلجيكا وتمنى تأليف هيئة تأسيسية تكون نواة لفرع الجامعة في بروكسيل». وتلا كتاباً صادراً عن رئاسة الجامعة، كلف بموجبه الدكتورة كارمن شاهين والدكتور نقولا داوود القيام بهذه المهمة.
وأعلن الدكتور داوود أنه «سيعمل مع الجميع من دون استثناء لتأسيس هيئة انتقالية للفرع تتولى إدارة شؤون الجالية إلى حين انتخاب هيئة جديدة».

كاستانيتي يتفقد قوات بلاده في الجنوب

تفقد قائد القوات المسلحة رئيس الأركان في الجيش الإيطالي الجنرال فابريتزيو كاستانيتي قوات بلاده العاملة في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب، يرافقه القائد العام لـ«اليونيفيل» الجنرال كلاوديو غرازيانو وعدد من الضباط.
وألقى كاستانيتي كلمة أمام الجنود الإيطاليين قال فيها: أعرف تماماً أنكم دوماً إلى جانب الناس وتعملون بقربهم ولمصلحتهم، وأن ما تقدمونه من نشاطات وخدمات في هذه المنطقة شرف إيطاليا»، وقال: «بالنسبة إلي لبنان بلد عزيز، حيث إني عندما كنت برتبة نقيب شاركت في مهمة اليونيفيل الأولى عام 1978. وأعرف هذا البلد الجميل جيداً، لقد اكتسبت خبرة ممتازة لم أنسها قط، وآمل لكم عند انتهاء فترة الستة أشهر أن تعودوا إلى دياركم مع ذكريات جميلة ومخزون مهني وإنساني راقٍ لتخبروا بهم زملاءكم الأقل حظاً».

«التنمية الإنسانية» يدعو السلطة اللبنانية إلى الالتزام بوعودها

رفع مركز التنمية الإنسانية مذكرة إلى المنظمات غير الحكومية اللبنانية والمنظمات العاملة في المجال الفلسطيني في لبنان، تتعلق بأوضاع نازحي مخيم نهر البارد ومهجريه. وعرضت التوضيحات التي ذكرها بيان لجنة الحوار اللبناني ـــــ الفلسطيني «في محاولة لدحض المعلومات والمعطيات التي أوردها تقرير منظمة العفو الدولية، الذي خلص إلى مطالبة السلطات اللبنانية بإجراء التحقيقات اللازمة في ما وصفه من إساءات لحقوق الإنسان تمارس ضد الفلسطينيين»، مشيرة إلى أنها لا تجد في الرد محاولة جادة للتصدي للمشكلة، بل محاولة لتهريب المسؤوليات، وهذا يحمل أخطار الفشل لاحقاً في معالجة الأسباب التي تخلق بيئة عنف، يجب أن تتضافر جهود الجميع في المجتمع المدني لإزالتها بتعاون وإخلاص».