عمليات ابتزاز يديرها عناصر من قوى الأمن
أوقفت مفرزة طوارىء زحلة رقيباً أول ودركيين بعدما توافرت معلومات عن تهديد العناصر للمدعو كمال ق. بحجز البيك آب العائد له إذا لم يدفع لهم 50 ألف ليرة. وتبين أن العناصر قاموا عدة مرات على أوتوستراد زحلة بهذه العمليات الابتزازية للشاحنات التي تهرّب المازوت.

حاولوا انتزاع أسلحة دورية لقوى الأمن

تدخلت دورية من قوى الأمن الداخلي في صيدا لحل خلاف بين عدد من الأشخاص السكارى، إلا أن أحد الشبان تهجّم على عناصر الدورية وقام الآخرون بمحاولة انتزاع الأسلحة منهم. وبعد وصول الدعم، هرب الشبان الى جهة مجهولة.

... وشهر «آر بي جي» بوجه دورية أخرى

أثناء تجول دورية لقوى الأمن في تحويطة الغدير، أقدم حسين خ. على شهر قاذف «آر بي جي» بوجه الدورية ووجه لها الشتائم، ما اضطرها الى الانسحاب. وسطّر القضاء المختص بلاغ بحث وتحرٍّ عن حسين وترك المحضر مفتوحاً.

... واعتداء على دورية في دير نبوح

أقدم عشرون شخصاً في دير نبوح على الاعتداء على عناصر دورية لقوى الأمن الداخلي، أثناء إقامتها حاجزاً لقمع مخالفات الدراجات النارية، ما اضطرها الى الانسحاب.

آل شمص: من يحمي قتلة عدنان شريك بالقتل

أكدت عشيرة آل شمص في بيان لها «وجوب الاقتصاص من قتلة الشهيد عدنان شمص»، ورأت أن «كل فرد من أفرادها هو جزء منها، يصيبها ما يصيبه ويصيبه ما يصيبها ولن ترضى بأن يكون أبناؤها عرضة لأهواء طائشة غير محمودة العواقب».
كما استنكر البيان تصريحات بعض الشخصيات «التي تحاول دائماً الزج بأبناء العشيرة واتهامهم وتسليط الضوء عليهم زوراً وبهتاناً»، وأكدت أن دماء شهيدها عدنان «لن تذهب هدراً»، وأكملت بأنها مؤمنة بالدولة وبالمؤسسة القضائية لكشف وإعلان حقيقة وتفاصيل قتل عدنان. وأكدت العشيرة «إيمانها بالثوابت الوطنية ونبذ الفتنة الطائفية»، وذكّر البيان ختاماً «بأن من يحمي القتلة هو شريك بقتل شهيدها».

إطلاق النار على منزل ملص في المنية

بعدما تلقّى تهديداً بالقتل من مجهول ادّعى أنّه من «تيّار المستقبل» الأسبوع الماضي، تعرّض عضو مجلس أمناء «تجمّع العلماء المسلمين» في لبنان الشيخ مصطفى ملص لاعتداء تمثّل في إطلاق النّار على منزله في المنية فجر أمس، ما أدّى إلى حالة توتر شديد في المنطقة.
وأوضح ملص أنّ إطلاق النّار على منزله وقع قرابة الساعة الواحدة ليلاً، من دون أن يُصاب أحد من أفراد العائلة بأذى، مشيراً إلى أنّ نحو 8 طلقات أصابت جدران منزله.
(الأخبار)