تعيين رئيس قلم محكمة لبنان في 14 كانون 1
نيويورك ـ نزار عبود
بعثت الأمانة العامة للأمم المتحدة بدعوات إلى جميع الدول لترشيح مسجل (رئيس قلم) لمحكمة لبنان الدولية. الدعوة التي أرسلت إلى الدول الـ192 الأعضاء في الأمم المتحدة، بما في ذلك سوريا وإسرائيل، حددت الموعد النهائي لقبول الطلبات في الرابع عشر من كانون الأول المقبل على أن يتم اختيار المرشح الفائز قبل نهاية العام. المسجل يتم تعيينه لمدة ثلاث سنوات مع إمكان التجديد له لمدة إضافية يحددها الأمين العام بالتشاور مع الحكومة اللبنانية.
وبموجب المادة الثانية عشرة من نظام المحكمة سيكون قلم المحكمة مسؤولاً عن الإدارة وتقديم الخدمات الخاصة بالمحكمة.
ومن صلاحيات المسجل إنشاء وحدة لمساعدة الضحايا والشهود وحمايتهم. وهذا يشمل النواحي الجسدية والنفسية وترتيبات الأمن والراحة، ولا سيما أولئك الذين قد يتعرضون للخطر بسبب الإدلاء بشهاداتهم.
فرحان الحق، المتحدث باسم بان كي مون قال لـ«الأخبار» أمس إنه يتوقع الإعلان عن مجموعة من التعيينات من قضاة وموظفين قبل نهاية العام الحالي.

الاجتماع الأول لنقابة المحامين برئاسة جريج

عقد مجلس نقابة المحامين الاجتماع الأول برئاسة النقيب رمزي جريج، وانتخب كلاً من أحمد صفصوف أميناً للسر، ونهاد جبر أميناً للصندوق وبيار حنا مفوضاً لقصر العدل. كما انتخب ممثلي نقابة المحامين لدى محكمة الاستئناف نهاد جبر وجورج بارود والرديفين سمير زغريني وناضر كسبار.

توقيف عصابة سرقة سيارات في بعلبك

أوقفت مفرزة بعلبك القضائية كلاً من جعفر ح. وطلال ب. وغازي ش. للاشتباه فيهم بتأليف عصابة لسرقة السيارات. واعترف الموقوفون أثناء التحقيق بسرقة أكثر من 50 سيارة من مختلف المناطق، وكانوا يبيعونها إلى أشخاص من بلدة بريتال. ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة باقي أفراد العصابة والأشخاص الذين اشتروا السيارات.

اليازا: احجبوا القاصرين عن القيادة

طالبت جمعية اليازا في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي باتخاذ أشد العقوبات بحق الأشخاص الذين يسمحون للقاصرين بالقيادة، وذلك في كلمة وجهتها لقوى الأمن بمناسبة اليوم العالمي لضحايا المرور.
وفي المقابل، ألقى الرائد مصطفى الأيوبي كلمة في مدرسة «ألفونس دو لامارتين» في طرابلس خلال ندوة للحد من حوادث السير أقامتها «مؤسسة جورج نسيم خرياطي». وأكد الأيوبي حرص قوى الأمن الداخلي على الحد من حوادث السير.
(الأخبار)