تهديد بالعودة إلى البقاع
هدّد نائب في الأكثرية تحت الإقامة الجبرية في فندق فينيسيا، بمغادرة الفندق إلى منزله في البقاع، الأكثر هدوءاً وأمناً حيث يستطيع أن يتمتع بحرية أكبر. ونقل عن النائب المذكور أنه بدأ يشعر بملل «قاتل»، وأنّه مجرّد رقم عليه تنفيذ ما يقرّره الآخرون من دون أخذ رأيه القانوني والسياسي في ما يتعلّق بالاستحقاق الرئاسي.

شبكة الـ 13

بعد تأجيل جلسة محاكمة مجموعة الـ13 المتّهمة بتأليف مجموعة إرهابية والتي نشرت «الأخبار» محاضر تحقيق معها، أتت تأكيدات بأن الحكم على المجموعة لن يصدر في ظل الظروف السياسية الحالية، وأن التغييرات السياسية ستنعكس حكم إدانة على أعضاء الشبكة.

اجتماعات عسكرية

صدر قرار بحق أحد الضباط في الجيش اللبناني يقضي بوقفه عن مهامه مدة ثلاثة أيام لتحذيره من مغبة التمادي في الاجتماعات التي واظب فترة على عقدها لكوادر ومناصرين لتيار المستقبل، حيث كان يعدهم عسكرياً، وعرف بينهم باسم الحاج جهاد.

الأزمة ليست مارونيّة ـ مارونيّة

استغرب أحد الأعضاء الموارنة في فريق 14 آذار المبادرة الكتائبية التي أطلقها رئيس الحزب المحامي كريم بقرادوني أول من أمس، والتي دعا بموجبها إلى لقاء مسيحي موسّع يُعقد في أسرع وقت ممكن وفي أي موقع يُتفق عليه للبحث في سبيل إمرار الاستحقاق الرئاسي، والاتفاق على إجراء الانتخابات الرئاسية في الموعد الدستوري. وقال إن المبادرة توحي أن الأزمة مسيحيّة ـــــ مسيحية، أو مارونية ــــــ مارونية على وجه الخصوص، فيما الأزمة في مكان آخر.

الأمن الشرعي المدني

انتشرت بكثافة خلال الساعات القليلة الماضية عناصر مدنية مسلّحة في أحياء عدة في بيروت. وتبيّن لاحقاً أن هؤلاء المسلّحين هم من العناصر المدنيّة التابعة لوحدات من مكتب المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وأن انتشارهم جاء في إطار الخطة الأمنية التي بوشر تنفيذها في بيروت الكبرى ولبنان. وتدقّق الأجهزة الأمنية في احتمال اندساس مدنيين آخرين تحت غطاء الانتشار «الأمني الشرعي».