مأتم رسمي وشعبي لعقيلة النقيب بعلبكي


شيّعت منطقة المتن الأعلى وبلدة حمانا المرحومة ماغي مخول نصر بعلبكي، عقيلة نقيب الصحافة محمد بعلبكي، في مأتم رسمي وشعبي حاشد، في قاعة كنيسة مار إلياس للروم الكاثوليك، في حضور النائب بيار دكاش ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، المدير العام لوزارة العدل عمر الناطور ممثلاً رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، الرئيس رشيد الصلح، محمد السماك ممثلاً رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري، المدير العام لوزارة الإعلام حسان فلحة ممثلاً وزير الإعلام غازي العريضي، وفاعليات اجتماعية وسياسية وإعلامية وحشد من الحضور.

أسعد الشفتري: أوقفوا التسلّح

طالب الناشط الأهلي أسعد الشفتري «المسؤولين اللبنانيين بمنع الاقتتال، والكفّ عن دعوة الدول الأجنبيّة طلباً لدعم أحدكم ضدّ الآخر»، داعياً «الجميع إلى الانفتاح بعضهم على بعض، لأنّ في ذلك أقصر الطرق إلى حلّ النزاعات». وطالب الشفتري أيضاً بإغلاق المكاتب الحزبيّة في الأحياء والمناطق، مع ما يرافقها من تجمّعات وأمن وحراسة، والاكتفاء بمركز واحد في كلّ قضاء، بما يخفّف من أخطار التشنّجات والممارسات الخاطئة. كما طالب السلطات القضائيّة بالتشدّد بشأن دخول السلاح إلى البلاد وضبط تجارة الأسلحة.

جمعية خربة سلم دعت لانتخاب هيئة إدارية

دعا رئيس الجمعية الخيرية الإنمائية ـــــ خربة سلم، عباس ماجد، أعضاء الهيئة العامة إلى اجتماع لانتخاب هيئة إدارية جديدة، وذلك نهار الأحد الواقع فيه 25/11/2007 العاشرة والنصف صباحاً في مركز الجمعية في خربة سلم. كما ذكّر جميع المنتسبين بضرورة تسديد اشتراكاتهم كي يتسنى لهم الانتخاب.

وسام الأرز الوطني لمعن بشور

منح رئيس الجمهورية العماد إميل لحود رئيس تجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، تقديراً لعطاءاته من أجل لبنان. كذلك منح الرئيس لحود الكاتبة الصحافية والأديبة والشاعرة الأرمينية شاهانتوخد بيرتيزليان وسام الأرز الوطني من رتبة فارس، تقديراً لجهودها وعطاءاتها في ميدان الصحافة والأدب الأرمني في لبنان.

الطقس يستمر ماطراً مع ثلوج على 1600م

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يستمر الطقس ماطراً وغائماً نتيجة المنخفض الجوي الذي يسيطر على لبنان، والذي سيبدأ بالانحسار التدريجي مساء اليوم.