تدابير أمنية لجلسة الانتخاب


تقفل جميع المطاعم والمقاهي في وسط بيروت بتاريخ 23/11/2007 بسبب تحديد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية عند الواحدة من بعد ظهر غد. الإقفال هو ضمن الإجراءات الأمنية التي أعلنتها المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أمس، وعممت فيها منع وقوف السيارات ابتداءً من الخامسة من بعد ظهر اليوم، حتى انتهاء الجلسة على جانبي كل الطرقات المؤدية إلى المجلس النيابي. كذلك منع مرور السيارات، ابتداءً من الخامسة من صباح يوم غد الجمعة، في كل منطقة الوسط التجاري الواقعة بين فندق فينيسيا ومجلس النواب، إضافة إلى قطع كل الطرق المؤدية إلى مجلس النواب ووسط بيروت وفندق فينيسيا، ابتداءً من التاسعة صباحاً.

«تشليح الزبائن» في الحمرا

طلب رئيس جمعية تجار الحمرا ومتفرعاته زهير عيتاني، من قوى الأمن الداخلي تكثيف دورياتها في هذا الشارع، بعد ازدياد حوادث السطو على مقاهي الأرصفة «وتشليح الزبائن». ووصف عيتاني ذلك بـ«النهب المنظّم للمحال والمؤسسات التجارية». كذلك نبّه عيتاني من تأثير حوادث السرقة على الحركة والنشاط في السوق، وطالب «بوضع حد سريع لهذا الفلتان»، وسأل «ألا يكفي انتشار المتسولين في شارع الحمرا حتى نفاجأ الآن بالسطو والسرقة؟».

دعوى «القوات» على الضاهر إلى الشهر المقبل

أرجأ قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي إلى 13 كانون الأول المقبل، النظر في الدعوى المقامة من رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع على رئيس مجلس إدارة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بيار الضاهر وعدد من الأشخاص والمؤسسات، في قضية إساءة الأمانة وتهريب الأموال.

كوكايين في مطار بيروت

أوقفت فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية في مطار رفيق الحريري الدولي، عارف و. بعدما عثرت في حوزته على كمية صغيرة من الكوكايين أثناء سفره الى اسطنبول. وسلّم الموقوف الى مكتب مكافحة المخدرات المركزي.
(الأخبار)