ترحيل «السيدة الأولى» في فتح الإسلام
رُحّلت صباح أمس الدفعة الثالثة من عائلات مقاتلي «فتح الإسلام» التي ضمت زوجة زعيم التنظيم، رشدية العبسي، إضافة الى عبير زوجة محمد سليمان المعروف بـ«أبو فند»، وأولادهما. ولا تزال ابنة العبسي، وفاء، زوجة محمد التيرو الملقب بـ«أبو الليث» في مسجد دار الأرقم مع زوجة محمد فلاح وأولادهما، وجميعهم يحملون وثائق سفر أردنية.

دوافع موسمية لإطلاق النار؟

أطلق ميشال ص. عيارات نارية في الهواء بسبب انزعاجه من مياه الأمطار المتجمعة أمام محله في زوق مصبح، ومرور السيارات عليها. أوقفته دورية لفرع المعلومات. وفي الشياح، أقدم أحد عناصر قوى الأمن الداخلي ح. أ. على إطلاق عدد من العيارات النارية في الهواء، لأن شخصاً مجهولاً رمى نفايات على سيارته.

تقدّم التحقيق في اغتيال عيدو وغانم

أطلع رئيس لجنة التحقيق الدولية سيرج براميرتس، النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا على آخر المعطيات المتوافرة في التحقيق في اغتيال النائبين وليد عيدو وأنطوان غانم. يُشار إلى أن مرسوم إحالة قضية اغتيال غانم أُحيل على المجلس العدلي وينتظر تعيين محقق عدلي فيها.

سلب عجوز عمرها 79 عاماً

أوهم شخصان مجهولان امرأة عجوزاً (مواليد 1928) في محلة أرض جلول بأن لها حصة تموينية في أحد مراكز التوزيع. وبعدما وافقت المرأة على الذهاب معهما، أقدما على سلبها قلادة وأساور ذهبية كانت ترتديها.

سرقة 51 ألف دولار من مستودع

أقدم مجهولون على الدخول بواسطة مفتاح مستعار إلى مستودع شركة L.T.C للاستيراد والتصدير في الميناء ـــــ طرابلس، وسرقوا من داخل الخزنة مبالغ مالية لبنانية وأميركية وسورية قدرت بـ51 ألف دولار أميركي.

جريحان في حادث سير

أدى حادث اصطدام أمس على طريق ضهر الأحمر ـــــ راشيا، بين إحدى السيارات وبيك آب بقيادة حسن خ. الى جرح سليمان التقي وابنته اللذين نُقلا إلى مستشفى راشيا الحكومي.

بروتوكول الصحافيين ومجلس حقوق الإنسان

تلقى نقيب المحررين نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب ملحم كرم أمس من الأمين العام للاتحاد خبر توقيع اتحاد الصحافيين العرب والمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر بروتوكولاً للتعاون المشترك. ويقضي البروتوكول بتنظيم دورات تدريبية للصحافيين العرب الشبان ومنحهم شهادات معتمدة، وذلك على امتداد ثلاث سنوات قابلة للتجديد. وأولى هذه الدورات تبدأ في مطلع عام 2008.