قوى الأمن الداخلي تخفض جهوزيتها
ذكر مصدر أمني لـ«الأخبار» أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي خفضت من جهوزية قطعاتها العملانية إلى 70%، بعدما كانت قد رفعتها مطلع الأسبوع الماضي إلى 90%.

متفجرة الشويفات: صابونة و«عصا قحّاطة»

استنفرت الأجهزة الأمنية المختلفة عند السادسة من صباح أمس بعد إبلاغ أحد المواطنين عن وجود متفجرة في منطقة الشويفات قرب معمل غندور، مؤلّفة من أصابع ديناميت ولوح TNT وأسلاك كهربائية. وعندما حضر الخبير العسكري بعد تطويق المكان، تبيّن أن ما اعتقد مكتشفو «العبوة» أنه لوح TNT ما هو إلا صابونة زيت بلدي، إضافة إلى أن «أصابع الديناميت» هي قطع من «عصا قحاطة».

قنصل إسبانيا يفاوض سارقي سيارته

تمكّن قنصل اسبانيا الفخري نبيل آصاف من استعادة سيارته التي تحمل لوحة قنصلية، والتي كانت قد سرقت من مدينة جونية يوم 21 من الشهر الجاري. فقد أبلغ آصاف فصيلة جونية في قوى الأمن الداخلي أنه استعاد سيارته، وهي من نوع مرسيدس صنع 2005، بعد اتصال هاتفي تلقّاه من سارقيها الذين عرضوا عليه إعادتها مقابل مبلغ 13 ألف دولار أميركي. وأفاد القنصل أنه تسلم السيارة في بلدة قب الياس البقاعية.

... وسرقة حاسوب الملحق العسكري البلجيكي

أقدم شخص مجهول ليل أول من أمس في شارع الحمرا على سرقة كومبيوتر محمول وشريحتي ذاكرة (USB) عائدة للسفارة البلجيكية، وذلك بعد كسر الزجاج الخلفي الأيمن لسيارة ميتسوبيشي بيضاء اللون مستأجرة من شركة سيتي كار باسم الملحق العسكري في السفارة المذكورة.

الإبلاغ عن وفاة صدام الحاج ديب بعد 6 أشهر

تابعت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضية هيلانة اسكندر أمس محاكمة الموقوفين المتهمين بمحاولة تفجير حقيبتين في إحدى محطات القطارات في العاصمة الألمانية برلين وبمحاولة القتل الجماعي وإضرام النار في القطارات. في مستهلّ الجلسة، تسلّمت المحكمة من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي محضراً مؤرخاً في 9/10/2007 يفيد بأن المدعى عليه في القضية صدام الحاج ديب توفي في محلة الزاهرية بطرابلس يوم 20 أيار 2007، أثناء مشاركته في الاشتباكات التي وقعت بين القوى الأمنية ومشتبه في انتمائهم إلى «فتح الإسلام»، وأن جثته سلّمت إلى ذويه.
واستمعت المحكمة أمس الى إفادة الشاهد النقيب في قوى الأمن الداخلي ر. ح. الذي نظم محضر التحقيق الأولي، والذي أفاد بأن المتهم «جهاد ح. لم يتعرض للضرب ولا للضغط المعنوي، بل لاقى معاملة جيدة لأنه سلّم نفسه»، مؤيداً ما ورد في المحضر المنظم منه. لكن جهاد أصر على تعرضه للضرب في كل انحاء جسده فيما نفى المتهمون خالد ح. وأيمن ح. وخليل ب. تعرضهم للضرب.
وفي ختام الجلسة، قدم وكيل جهاد طلباً لتخلية سبيل موكله، قبل أن ترجئ المحكمة الجلسة الى 4/12/2007.
(الأخبار)