استجواب عيد والبسام وإرجاء دعوى فتفت
استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود الزميلة غادة عيد ومديرة قسم الأخبار والبرامج السياسية في تلفزيون «الجديد» مريم البسام في الادّعاء المقدم من مدير مكتب وزير الداخلية المقدم عماد عثمان، بجرم القدح والذم، وأرجأ النظر في الدعوى إلى 14/12/2007. كما أرجأ القاضي حمود إلى 17/12/2007 جلسة التحقيق في دعوى الوزير أحمد فتفت على تلفزيون «أن بي أن» والزميلين سوسن صفا وحسين فاعور بجرم القدح والذم والتحريض على القتل، لتكرار دعوة المدّعى عليهما، وذلك بعدما تبين أن التبليغ لم يعد جوابه بعد.

قتيلة طعناً في مكسة

شيّعت بلدة مكسة في البقاع الأوسط (قضاء زحلة) الفتاة الجامعية هلا الميس (20 عاماً) التي قتلت غدراً ليل أول من أمس قرب منزل أسرتها. وفي معلومات شهود عيان من البلدة أن المدعو (ح. م.) طعن هلا عدة مرات بواسطة آلة حادة ما أدى إلى مصرعها على الفور. وبدأت الأجهزة الأمنية البحث عن المشتبه فيه الذي فرّ إلى جهة مجهولة.

830 قتيلاً و11000 جريح

أوصت «اليازا» البلديات والإدارات المعنية بضرورة تركيب حواجز حديدية تحت الجسور للحفاظ على حياة المشاة وإجبارهم على عدم عبور الطريق «الأقرب إلى الموت». وكانت «اليازا» قد أعلنت أن خطر حوادث المرور في لبنان تفاقم كثيراً بسقوط أكثر من 830 قتيلاً و11000 ألف جريح منذ بداية عام 2007. وطالبت «اليازا» وزارة الأشغال العامة والنقل بتنفيذ وعودها المتعلقة ببناء حوالى 100 جسر خاص بالمشاة في مختلف المناطق، وهي تواصل اليوم جهودها في هذا الإطار متوجهة إلى البلديات التي توجد ضمن نطاقها جسور للمشاة، من أجل زيادة فعالية هذه الجسور، عبر تركيب فواصل حديدية تحتها لإرغام المشاة على استعمال تلك الجسور، بعدما تبين لمؤسسة الأبحاث العلمية أنه عندما جرى تركيب فاصل حديدي بالقرب من جسر المشاة في منطقة الكرنتينا، أدى هذا الفاصل إلى منع المشاة من العبور تحت الجسر، وبالتالي الحفاظ على سلامتهم.

حريق مبنى في صور

شبّ حريق أمس في الطابق الخامس من مبنى سكني في محلة الرمل ـــــ صور. وما لبثت أن امتدت النيران إلى الطوابق الثلاثة العليا دون معرفة أسباب الحريق. وأخمد الدفاع المدني الحريق بعد أن أخرج سكان المبنى منه.

مكافحة الفساد في مجلس وزراء العدل العرب

اجتمع أمس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، ورفع توصياته إلى مؤتمر وزراء العدل العرب الذي يعقد اليوم. وأعدّ جدول أعمال المؤتمر في 18 بنداً على رأسها مكافحة الإرهاب، والوسائل القانونية لحماية الشعب الفلسطيني، وسبل ملاحقة المسؤولين عن الجرائم الإسرائيلية. وسيرأس الوفد اللبناني المدير العام لوزارة العدل القاضي عمر الناطور ممثلاً الوزير شارل رزق. ومن البنود المدرجة، مكافحة الفساد وغسيل الأموال وتنظيم زراعة الأعضاء البشرية ومكافحة الاتجار بها. وعلى صعيد متصل، صدر قرار عن مجلس الوزراء وافق فيه على اقتراح وزير العدل أن تُغطّى نفقات المشاركة في مؤتمر وزراء العدل العرب المنعقد في القاهرة، من اعتمادات وزارة الخارجية والمغتربين.

ترحيل الموقوفين السودانيين إلى بلادهم

بحث سفير السودان جمال إبراهيم والقنصل مروة حمد موضوع إعادة ترحيل السجناء السودانيين الذين أنهوا أحكامهم في لبنان، في زيارة أمس إلى وزير الداخلية والبلديات حسن السبع.
(الأخبار)