امتحانات الدخول إلى دكتوراه الآداب
حدّد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الثاني عشر من كانون الأول المقبل موعد امتحانات الدخول إلى الدكتوراه اللبنانية. ويبدأ قبول الطلبات من التاسع والعشرين من الجاري إلى الحادي عشر من كانون الأول، في العمادة
في الدكوانة.

التعاقد في هندسة «اللبنانية»

أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع مدربين من حملة دبلوم الهندسة المدنية للتدريب في كلية الهندسة ـــــ الفرع الأول وطرابلس. تقدّم الطلبات في العمادة في المدينة الجامعية ـــــ الحدث، من اليوم حتى السابع من الشهر المقبل.

«الديموقراطية» في «الأميركية»

يحاضر الدكتور مايكل كير والبروفسور ثيودور هانف عن «ثقافة تقاسم السلطة في إيرلندا الشمالية ولبنان: هل التاريخ مهم؟»، عند الرابعة من بعد ظهر غد الخميس، في قاعة الوست هول في حرم الجامعة الأميركية في بيروت. وينظّم المحاضرة معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية، بالتعاون مع مؤسسة وستمنستر للديموقراطية.

الإصلاح الصحي في «اليسوعية»

دعا مدير معهد الإدارة الصحية والرعاية الاجتماعية في جامعة القديس يوسف، الدكتور وليد الخوري إلى محاضرة يلقيها وزير الصحة العامة المستقيل الدكتور محمد جواد خليفة، عند السادسة من مساء اليوم في حرم العلوم الطبية. تتضمن المحاضرة «خطة الإصلاح الصحي في لبنان» وعرضاً لواقع القطاع الصحي في لبنان، إضافة إلى الخطة التي تعتمدها الوزارة للوصول إلى «طبابة عادلة وشاملة».

الآفات الاجتماعية للشباب الفلسطيني

أكّد المدير التنفيذي لجمعية الغد الثقافية والاجتماعية يوسف أحمد أنّ الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها الشباب الفلسطيني في مخيمات لبنان «تجعله عرضة للانزلاق في آفات اجتماعية». كلام أحمد جاء خلال اختتام الجمعية لمجموعة ورش عمل عن «الآفات الاجتماعية التي يواجهها الشباب الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان». وكان أكثر من مئتين وثلاثين شاباً قد شاركوا بالورش التي ركزت على مخاطر الإدمان على الشباب.

تنمية القيادة لدى مديري «الرسمية»

يفتتح وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني، عند العاشرة والنصف من صباح اليوم في قصر الأونيسكو، ورشة عمل عن تنمية القيادة لدى مديري المدارس الرسمية. ويتخلل الورشة عرض خبرات المديرين الذين شاركوا في دورة تدريب متخصصة في كندا.
(وطنية)