غارات وهمية فوق الجنوب والبقاع الغربي
كثف الطيران الحربي الإسرائيلي أمس طلعاته في الأجواء اللبنانية على علو منخفض ومتوسط، حيث نفذ غارات وهمية وطلعات استطلاعية فوق مناطق شمالي الليطاني ملقياً أجساماً مشبوهة وصولاً إلى مناطق راشيا والبقاع الغربي.

«المردة جونيور» تزرع أرزة لكل شهيد

افتتح قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الركن عزت ديب غابة أرز شهداء الجيش والصليب الأحمر اللبناني في نهر البارد بدعوة من «المردة جونيور كلوب». والغابة استحدثتها اللجنة البيئية في تيار المردة على سفح جبل سيدة الحصن، وهي تحتوي على 170 غرسة من الأرز اللبناني بأحجام كبيرة. شارك في الافتتاح عضو المكتب السياسي في تيار المردة يوسف سعادة، ممثلاً رئيس التيار النائب والوزير السابق سليمان فرنجية، إضافة إلى حشد من الفعاليات.

دكتوراه من برمنغهام للزميل الموسوي

حاز رئيس تحرير صحيفة «الانتقاد» الزميل إبراهيم الموسوي درجة الدكتوراه في دراسات الإسلام السياسي من جامعة برمنغهام ـــــ بريطانيا عن أطروحته «الشيعة والديموقراطية في إيران في ظل ولاية الفقيه». تألفت لجنة النقاش من البروفسور سكوت لوكاس من جامعة برمنغهام والدكتور العربي الصديقي من جامعة اكستر ـــــ بريطانيا، وترأسها البروفسور هندرسون من جامعة برمنغهام. وقد حصلت الأطروحة على تنويه اللجنة الفاحصة لتميزها وغناها التحليلي وللعمق الذي تميزت به المناقشة، وأصدرت اللجنة توصيتها بنشر الأطروحة في كتاب.

هبة من الكتيبة الإندونيسية إلى مركز الخيام

قدمت الكتيبة الإندونيسية العاملة في إطار «اليونيفيل» في الجنوب أربعة أجهزة كومبيوتر إلى مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب هديةً من الرئيس الإندونيسي لدعم بيت الأسير اللبناني في بلدة دير سريان. كما بدأت الكتيبة بدورة تدريبية لعدد من الشبان والشابات في البلدة، وقد نظم للمناسبة احتفال في بيت الأسير حضره الأمين العام لمركز الخيام محمد صفا وقائد الكتيبة الإندونيسية، حيث شكر صفا للكتيبة نشاطها الإنساني والاجتماعي لمساعدة أبناء الجنوب.

«عامل» تفتتح مشاريع في شمسطار

افتتح رئيس «مؤسسة عامل» الدكتور كامل مهنا في شمسطار داراً للحضانة، إضافة إلى عيادة لطب الأسنان، كما احتفلت المؤسسة بتخريج دفعة من الملتحقين في دورات مهنية متخصصة. وقد نظم للمناسبة حفل تكريمي، تحدث فيه مهنا مستعرضاً «نشاطات المؤسسة والخدمات التي قدمتها»، مطالباً «ببلورة مشروع وطني يؤدي إلى ترشيد السياسات الاجتماعية، وذلك من خلال عقد اجتماعي جديد يمر عبر خطة استراتيجية إنمائية شاملة تشترك فيها الحكومة، وكل مؤسسات المجتمع المدني».