لا تعليق حتى تتّضح الصورة
رفض أحد الوزراء في الحكومة الحالية الردّ على أي استيضاحات قانونيّة طرحتها عليه «الأخبار» حول تعديل الدستور، وحول إمكان قبول مجلس الوزراء هذا التعديل، وذلك «حتى تتضح حقيقة الصورة». وحوّل سائله إلى المواد 73، 74، 75، 77 و79 من الدستور، «لأنها تحمل جواباً واضحاً».


أحاديث الموالاة

أكد أحد الوزراء الرئيسيين في الحكومة الحالية، أمام عدد من المتصلين به، جدية ترشيح الأكثرية لميشال سليمان رئيساً للجمهورية، إلا أنه رأى أن محاولة فرض الاستقالة على الحكومة قبل تعديل الدستور من أجل دستورية التعديل هي مجرد فخ من المعارضة.

خلوة كتائبيّة لإقرار جدول أعمال المؤتمر

يعقد المكتب السياسي لحزب الكتائب خلوة يومي السبت والأحد لإقرار جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي المنوي عقده أيام 14، 15 و16 من شهر كانون الأول. وعُلم أن نديم بشير الجميل المقيم في قطر، كان قد طلب من أحد الأشخاص تسجيله في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانيّة في سبيل ترشيحه مندوباً عن الطلّاب من أجل أن يُثبت وجوده في وجه سامي الجميّل، وهو ما حصل إذ فاز بالتزكية بعد انسحاب المنافسين له.

مشاورات بكركي

شهدت بكركي، أول من أمس، حركة مشاورات واتصالات وزيارات غير علنية، للبحث في إعادة المطالبة بتعديل الدستور لانتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان لرئاسة الجمهورية، لكون كل الأطراف اللبنانيين والدوليين قد سلّموا بما طالب به البطريرك صفير منذ البداية. كما زار الصرح أحد أعضاء الرابطة المارونية الذي يخوض معركة سليمان منذ التمديد للرئيس لحود. وأعلم أحد المطارنة بجولة يقوم بها على رعاة الأبرشيات المارونية في لبنان والخارج لحضّهم على أن يكون سليمان مرشح الكنيسة المارونية وتعميم هذا التوجه على رعيّاتهم.