العثور على جثة سيدة سبعينية مخنوقة
أُبلغت القوى الأمنية بعد ظهر أمس باختفاء المواطنة سميرة قزق (مواليد 1930) منذ أيام، فتوجهت دورية من قوى الأمن الداخلي إلى منزلها الكائن في بناية الشرق الأوسط في الشويفات حيث تسكن وحدها. وبالدخول إلى الشقة، وُجدت قزق جثة هامدة مع شريط لاصق ملفوف على وجهها وحول يديها، وكانت موجودات المنزل مبعثرة. ومن الكشف الأولي، يعتقد أن سبب الوفاة هو الاختناق الناتج عن الشريط اللاصق الملفوف على وجهها. وقد باشرت فصيلة الشويفات في قوى الأمن الداخلي تحقيقاتها في الجريمة بإشراف القضاء المختص.

سرقة دقائق من بطاقات تيليكارت؟

نقل مندوب «الأخبار» في البقاع نقولا أبو رجيلي أن بعض القرى البقاعية تشهد «موجة تحايل» تستهدف أجهزة الهاتف الرسمي المنتشرة في الشوارع. فبعض الشبان يجرون مكالماتهم الهاتفية المحلية والدولية بطريقة تؤدي إلى عدم فقدان الدقائق الموجودة في بطاقاتهم المدفوعة سلفاً (تيليكارت)، إذ يدخل المتصل البطاقة في جهاز الهاتف، بعد إجراء تعديل «هندسي عليها»، ثم يسحبها بطريقة متقنة ودقيقة بحيث يتمكن من متابعة التخابر بصورة «مفتوحة» ولساعات عدة، من دون خسارة باقي دقائق التخابر التي تحتويها البطاقة الصالحة للاستعمال الرسمي لمدة سنة بعد إجراء أول اتصال هاتفي.
وقال ماهر (21 عاماً) إنه يجري مكالمات هاتفية منذ أكثر من 3 أشهر بواسطة بطاقة (تيليكارت) و«أتحدث مع أصدقائي وأهلي داخل لبنان ومع خطيبتي في سوريا»، موضحاً أنه «يقص» البطاقة بإتقان وبطريقة تسمح له بإجراء المكالمات المحلية والدولية من دون خسارة سوى نحو 3 دقائق في كل مرة.

سيدة تُفشل محاولة سلبها

حاول ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة «كيا» سلب سيارة من نوع GMC بقوة السلاح في منطقة الفيضة ـــــ زحلة، إلا أن سائقة السيارة الثانية صدمت سيارة «الكيا» وأوقعتها على جانب الطريق، مما مكن قوى الأمن من القبض على اثنين من ركاب الكيا، هما خالد د. ومايكل هـ. فيما تمكن الثالث من الفرار.
وضبطت القوى الأمنية أسلحة في سيارة الـ«كيا»، واقتادت الموقوفَين إلى مخفر المعلّقة، قبل أن تتمكّن بعد الظهر من القبض على المشتبه فيه الثالث وهو يوسف أ.
(الأخبار)

إرجاء دعوى الحريري على فرنجية

أرجأ قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود جلسة التحقيق في دعوى النائب سعد الحريري على الوزير السابق سليمان فرنجية الى 5/1/2008، بعدما حضر وكيلا جهتي الادعاء والدفاع. وكان النائب الحريري قد ادعى على فرنجية بجرم القدح والذم بعد عرض برنامج تلفزيوني استضيف فرنجية خلاله.
(وطنية)