المرّ وعون
فوجئ النائب ميشال المر بإرسال العماد ميشال عون أحد مساعديه العميد المتقاعد فؤاد الأشقر الى قائد الجيش العماد ميشال سليمان يبلغه فيه موقفه الذي أعلنه بعد اجتماع كتلته، كما فوجئ بالطريقة التي قدم بها عون موقفه خلال اجتماع كتلته النيابية، واعتبر ذلك بمثابة «تعليمة».

جنبلاط وانتصار سوريا

أبلغ النائب وليد جنبلاط إعلاميين أنه ليس في صدد تبرير ما يقوم به أمام من لا يحتاج الى تبرير، وقال إنه راسل السيد حسن نصر الله بواسطة مسؤول في حزب الله يعيش في منطقة عاليه ولم يتلقَّ إجابة، وهو يتصرف من الآن فصاعداً على أساس أن الأمور تحتاج الى إعادة ترتيب. وعندما ألح عليه أحدهم بالسؤال عما استجد، قال جنبلاط: لنعترف بأن سوريا هزمتنا في هذه المعركة!

دبلوماسيّة الطوائف

أكدت مصادر سياسية لبنانية أن قرار تشكيلات الفئة الثالثة لموظفي السلك الدبلوماسي التي اعتمدت أخيراً، واعتبرها البعض صفقة تم الاتفاق عليها بين رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ وتضمّنت تمرير بعض الأسماء المقربين من الرئيس السنيورة، قد أسفرت أيضاً عن نقل آخر دبلوماسي من الطائفة الشيعية في عاصمة عربية خليجية مهمّة، ليصبح التمثيل اللبناني في هذه السفارة حكراً على طائفة بعينها.

جعجع وسليمان

يعاني رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع صعوبة في تقبل ترشيح ميشال سليمان. وتقول مصادر في المعارضة إن جعجع يمكنه خوض المساومات مع ميشال عون، وإذا خفّت شعبية عون فهو جاهز لاستقطاب المنفكّين من حول جنرال الرابية، أما في حال وصول سليمان إلى الرئاسة فإنه لن يساوم وسيستقطب جمهور جعجع وعون.

تمويل مثيري الشغب

توافرت معلومات عن تلقّي أحد مثيري الشغب في الشمال مبالغ مالية من مصرف تابع لقوى الموالاة. فقد نُقل المبلغ من المصرف وهو بقيمة 6000 دولار أميركي عبر وسيط تابع لحزب مسيحي موالٍ، عقب احتفال لأفراده بنزول لحود عن كرسي الرئاسة في 24 من الشهر الحالي.