السنيورة إلى الإمارات فالكويت
غادر رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أمس، بيروت إلى الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية، على أن ينتقل بعدها إلى الكويت، وذلك في إطار الزيارات التي يقوم بها إلى عدد من الدول المانحة، لتوفير المساعدات لإعادة إعمار مخيم نهر البارد ومحيطه. وأجرى السنيورة في أبو ظبي محادثات مع رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في قصر البطين، بحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين. وبعد الاجتماع، أوضح السنيورة أنه جرى استعراض كثير من النقاط ذات الاهتمام المشترك، «وكيف لدولة الإمارات العربية التي وقفت إلى جانب لبنان في جميع المراحل الماضية، أن تستمر في هذا الدعم في شتى المجالات، ومنها الدولة والجيش».
وانتقل السنيورة إلى دبي بطائرة مروحية، حيث أقام نائب رئيس الدولة، رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مائدة الإفطار على شرفه، حضرها وزراء دولة الإمارات وكبار رجال الأعمال، وعقدا جولة محادثات تناولت مجمل الأوضاع اللبنانية والعربية والدولية .
وليلاً، عاد الرئيس السنيورة إلى أبو ظبي، على أن يتوجه اليوم إلى الكويت.

المرّ: عون مرشّحي الأساسي

جدد النائب ميشال المر إثر لقائه أمس السفير البابوي لويجي غاتي، التأكيد أن النائب ميشال عون هو مرشّحه الأساسي، واعداً بـ«الاستمرار بتأييد ترشحه لإقناع الأفرقاء الآخرين بأن هذا الرجل سيؤدي الدور المطلوب منه. أما إذا لم نستطع إقناعهم، فسنقول له: عليك أن تبدأ بالبحث عن أي مرشح تراه مقبولاً».