أكد النائب غسان تويني أن مبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري مستمرة على رغم كل الأخطار التي يعيها، وأشار الى أنه «ليس ساذجاً لكي يكون مقداماً بهذه المبادرة ويبني ويراهن عليها»، مؤكداً أنه مطمئن ومرتاح.وكان بري استقبل، أمس في عين التينة، الوفد النيابي الذي كلفه بزيارة متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة والذي ضم النواب: غسان تويني، عبد اللطيف الزين وسمير عازار، بحضور النائب علي حسن خليل.
وأوضح تويني أن المطران عودة عبّر «عن مخاوفه وشجع الرئيس بري على المضي بمبادرته ووعد بالصلاة من أجل نجاحه. وقد نقلنا لدولته بعض الملاحظات».
ورداً على سؤال، لفت تويني الى أنه عندما يُتّفق على المبادىء، يتم الدخول في موضوع الأسماء المرشحة لرئاسة الجمهورية، مشيراً الى أنه «من الآن حتى 23 تشرين الأول، هناك 23 يوماً، إذاً هناك 23 خطاً، 23 إمكانية إذا عملوا كل يوم»، وقال: «ما زلت على تفاؤلي، وكلما انتابتني شكوك فعندما أزور عين التينة وألتقي الرئيس بري ولو لعشر دقائق يعود تفاؤلي».
وأجرى الرئيس بري اتصالاً هاتفياً مع المتروبوليت عودة وعرض معه التطورات والمساعي التي يقوم بها للخروج من الأزمة.
واستقبل رئيس المجلس الوزير السابق طلال المرعبي ووزير الخارجية المستقيل فوزي صلوخ وعرض معه التطورات الراهنة ونتائج الاجتماعات التي عقدها على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. واستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في لبنان منى همام.
من جهة ثانية، تلقى بري برقية شكر من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس مجلس الشورى الإيراني غلام حداد عادل رداً على التعزية بوفاة آية الله مشكيني.
(وطنية)