خليل زاد: طلب جنبلاط يستحق الاهتمام
رأى زلماي خليل زاد، مندوب الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، أن طلب جنبلاط حماية النواب اللبنانيين بواسطة شرطة دولية يستحق الاهتمام. فهؤلاء «يقتلون والقتلى من فريق واحد»، لكنه لم يحدد من يقتلهم.
وأضاف خليل زاد في تصريح لـ«الأخبار» أنه «لا يجوز بقاء الحال على ما هي عليه ولا بد من منح طلب جنبلاط ما يستحق من اهتمام. فالوضع خطر، والنواب يتعرضون لاغتيالات منظمة». وتوقع أن يكون طلب جنبلاط محطّ اهتمام الأميركيين عندما يزور واشنطن.

المصالحة تحيي المؤسّسات

يستعد أحد الأحزاب المسيحية إلى إحياء إحدى مؤسساته القديمة التي أنشأها رئيس سابق للحزب. ووصفت هذه الخطوة بأنها تمهيد لاستيعاب نتائج المصالحات الجديدة التي أنتجتها الانتخابات النيابية الفرعية في المتن الشمالي، وللإعداد لمؤتمر عام مهم قبل نهاية العام الجاري.

شبكات الموقوفين منفصلة

كشفت مصادر أمنية أن التحقيقات الجارية مع شبكات الموقوفين في مناطق جنوبي الليطاني والداخل اللبناني أثبتت انفصالاً تاماً بين هذه الشبكات، وتأكد فقدان كل أشكال الاتصال في ما بينها إلى حدود العمل المستقل لكل منها. وهو أمر غير مستغرب، وذلك أن أعمال التجنيد في مثل هذه الشبكات تركّز على الفصل التام في ما بينها أساساً لضمان حمايتها وإخفاء الرأس المدبّر.

انقطاع الاتّصالات قبل انفجار سن الفيل

ترددت معلومات بأن الاتصالات الخلوية والثابتة انقطعت ومعها التيار الكهربائي قبل دقائق قليلة من تنفيذ جريمة اغتيال النائب الشهيد أنطوان غانم ورفاقه على أوتوستراد سن الفيل في 19 أيلول الماضي، ما يوحي باستخدام فريق واسع في تنفيذ الجريمة واستعمال أجهزة متطورة قد تقود الفريق الدولي الذي يشارك في التحقيقات إلى شيء ملموس.