دعوى كنسية في الفاتيكان
يدور همس في أوساط كنسية رفيعة المستوى عن دعوى بإهدار مال الكنيسة رفعها أحد رجال الدين ضد مرجعية كنسية بارزة في دوائر الفاتيكان، وأن الرقم الذي يشار إليه على أنه مفقود من الحسابات الواردة والصادرة يفوق الـ25 مليون دولار أميركي. ورفض مصدر كنسي رسمي التعليق على هذا الخبر.

الجميّل وجعجع

تجري اتصالات لعقد اجتماع بين الرئيس أمين الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع لتسوية سوء تفاهم نشأ بين الطرفين في مأتم النائب الراحل أنطوان غانم، عندما دعي جعجع الى الجلوس في الصف الثاني خلافاً لسائر حلفائه في قوى 14 آذار مما أثار استياءه. كذلك لم يتلقّ الجميل بارتياح استقبال عناصر قواتية لجعجع بالتصفيق داخل الكنيسة لدى دخوله، فيما الشهيد كتائبي.

حملة على ميشال إدّه

لاحظت أوساط إعلامية وسياسية وأمنية رسمية أن هناك حملة منظّمة تشنّ على النائب السابق ميشال إده، وتركيزاً على أنه غير قادر على تولي مهمات الرئاسة، واجتمع المرشحون من فريقي السلطة المعارضة ومن غير المنضوين في الفريقين على اتهام إده بأنه يسعى بأشكال مختلفة الى الوصول الى الرئاسة.

مشروع لجان تنسيق لم يرَ النور

اقترح أحد أقطاب 14 آذار تشكيل فريق عمل سياسي مصغّر مهمّته وضع تقرير يومي لمواكبة التطورات السياسية المتصلة بالاستحقاق الرئاسي، ورصد حركة المعارضة، لكن الاقتراح سقط بعدما ذكر أحد الأعضاء المجتمعين أن هذه القوى سبق لها أن مثّلت مجموعة من اللجان السياسية والاقتصادية والإعلامية في وقت سابق للتنسيق في ما بينها، والتي لم تر النور منها سوى اللجنة الاقتصادية والعمالية التي عقدت حتى الأسبوع الماضي سلسلة من الاجتماعات لمواكبة الانتخابات النقابية والعمالية.