• صدرت نتائج مباراة الدخول إلى كلية الإعلام والتوثيق ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية الثلاثاء الماضي وعلّقت على لوحة النتائج لمدّة يوم واحد فقط، فلم يتمكّن الطلاب الذين خاضوا المباراة من معرفة نتائجهم إلا بعد الاتصال بالهيئة الطالبية التي حصلت على نسخة من النتائج. (الأخبار)


  • انتقد رئيس لجنة حقوق الطفل في بلدية النبطية الدكتور عباس وهبي «الارتفــــــــاع غير المبرّر للأقساط المدرسيّــــــــــة»، مشيراً إلى أنّ بعض المدارس الخاصّة، ومنها بعض مدارس الإرساليات الأجنبية، تعمد إلى رفع مفاجىء للأقساط من دون أي حق، حيث بلغــــــــــت النسبة في بعضها بعد حرب تمّوز الأخيرة 10%. وكان وهبي قد عقد مؤتمراً صحافيّـــــــــــاً في البلدية تطرق فيه إلى «بشائر زيادة سعر صفيحة البنزين وتأثيرها السلبي على الأقساط المدرسية». وناشد وهبي وزارة الاقتصاد تحديد أسعار الكتب المدرسية في ظل معايير وموازين مدروسة، واستصدار قانون يمنع غلاء الأقساط، ولا سيّما في المدارس الخاصة.
    (وطنية)


  • أطلقت الجامعة الأميركية في بيروت اسم دار الهندسة «شاعر وشركاه» على مبنى الهندسة المعمارية في كلّية الهندسة في الجامعة، واسم مؤسّس الدار كمال الشاعر على المختبر العلمي المركزي للأبحاث في دائرة الفيزياء التابعة لكلّية الآداب والعلوم. ولفت رئيس الجامعة الدكتور جون واتربري إلى أنّ تجديد مبنى الهندسة وإعادة تجهيزه بالكامل هما ضمن سلسلة منحٍ قدّمتها الدار في جوانب عدّة من الجامعة.
    (وطنية)


  • نظّم معهد راهبات القلبين الأقدسين الفني العالي في البوشرية، رحلة ثقافيّة، دينيّة، وسياحيّة إلى الشّمال، بحضور مديرة المعهد ماري أوديل صفير وعدد من الأساتذة والخبير الدولي جوني ميشال ضو.