إعادة تأهيل مكتبة الإعلام ـ2
يجري العمل على إعادة تأهيل مكتبة كلية الإعلام والتوثيق ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، بسرعة كبيرة، كي تتمكن من استقبال طلاب الكلية مع بدء العام الدراسي. وقد زُوِّدَت المكتبة بكتب جديدة تجاوزت قيمتها ستة عشر مليون ليرة لبنانية، بحسب مدير الفرع الثاني الدكتور أنطوان متى.
(الأخبار)

مكافحة التسرّب المدرسي في عين الحلوة

عرضت جمعية «التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية» واتحاد غوث الأولاد البريطاني، برنامج مكافحة التسرب المدرسي لطلاب مخيم السكة في عين الحلوة، وأقاما معرضاً للصور يعكس واقع أطفال المخيم. وجرى الحديث عن أنّ عدداً من التلامذة الصغار في منطقة السكة يفضلون جمع الخردة وتنك المرطبات الغازية لبيعها مقابل اليسير من الأموال بدلاً من تلقي العلم، ما دفع جمعية التضامن وغوث الأولاد البريطاني إلى الاهتمام بشريحة التلامذة عبر برامج مختلفة لمكافحة التسرب المدرسي. وكانت دعوة إلى تطوير المناهج التعليمية الخاصة بالأطفال البطيئي التعلم، والتطبيق الفعلي للقرار القاضي بمنع إساءة معاملة الأطفال وضربهم خلال التدريس، لأنّ ذلك من شأنه دفع الأطفال للهروب من المدرسة إلى
الشارع.
(وطنية)

«مركز الحياة» لذوي الحاجات الخاصّة في الكورة

افتتحت مدرسة الفرير في بلدة دده قضاء الكورة، مركز الحياة لذوي الحاجات الخاصة. يقع المركز في الطابق الأرضي من المبنى المدرسي، وقد جُهِّز بكل المستلزمات الضرورية. أما عدد الطلاب الأولي فلن يتخطى اثني عشر طالباً، لأن افتتاح المركز مغامرة بحد ذاته كما قال مدير المدرسة سليم جريج. وقد قُسّم الطلاب على صفوف عدة استناداً إلى حالة كل طفل، على أن يُدمَج الأطفال الذين يعانون مشاكل مرضية خفيفة مع الطلاب العاديين. أما فريق العمل فيتألف من اختصاصيين في هذا المجال وبالتعاون مع الجامعة اليسوعية.
(الأخبار)

MBA في «AUT»

باشرت جامعة AUT في طرابلس العمل ببرنامج MBA الذي يعتمد على الأبحاث وتطوير النظريات. وأوضحت الدكتورة رندة شرف الدين، في محاضرة ألقتها، الفرق بين الـ MBA وشهادة EMBA. فالأولى تقوم على تطوير النظريات والأبحاث، فيما تهتم الثانية بتطوير سوق العمل ومتطلباته. وأضافت شرف الدين أنّ سوق العمل اللبناني يحتاج إلى تطوير ليتناسب مع ما يتعلّمه الطلاب في الجامعات.
(وطنية)

متخرّجو الفنون يعرضون «الديكتاتور»

تعرض مجموعة من متخرّجي معهد الفنون الجميلة عملهم المسرحي «الديكتاتور»، الثامنة والنصف من مساء الجمعة المقبل، على مسرح قصر الأونيسكو.
(وطنية)