الجميل يبحث وفرنجية حل الأزمة
أجرى الرئيس أمين الجميل، أمس، اتصالاً هاتفياً برئيس تيار «المردة» الوزير السابق سليمان فرنجية، وشكره على الموقف الذي عبّر عنه في مقابلة تلفزيونية الأحد الفائت. وكان الاتصال مناسبة للبحث في ضرورة تضافر كل الجهود لإيجاد حلّ للأزمة الراهنة، بما يعزّز موقع رئاسة الجمهورية والدور المسيحي الفاعل.

الحص: الأمل ببتّ الاستحقاق يتضاءل

رأى الرئيس سليم الحص، في بيان أصدره أمس، أن الأمل ببتّ الاستحقاق الرئاسي «يتضاءل يوماً فيوماً»، فـ«القرف أضحى سيد الموقف، والمواطن محبط بما يسمع من مواقف متعارضة لا تبشّر بقرب الوصول إلى حلّ الأزمة، إذ لم نعد نستبعد أن يخرج المتحاوران، الرئيس نبيه بري والنائب سعد الحريري، من لقاءاتهما المتواصلة، وهما يبشّران بالتوصل إلى اتفاق على تمديد الاستحقاق الرئاسي إلى 23 تشرين الثالث، وإذا لزم الأمر إلى 23 تشرين الرابع، ولسوف يقطعان وعداً بأن تشرين الخامس، أجل الخامس، لن ينقضي إلا وفي لبنان رئيس جديد».


كرامي: النصف + واحد خراب للبنان

رأى الرئيس عمر كرامي بعد استقباله القائم بالأعمال الفرنسي أندريه باران أن الاستحقاق الرئاسي هو «باب الخلاص للبنان من أزمته المتمادية»، مؤكداً «للجميع الموجودين في أميركا وللأميركيين أنفسهم ولكل العالم، أن الصيغة اللبنانية لا يمكن أن تقوم إلا على التفاهم والتوافق والمشاركة، وبغير ذلك لا نصل إلى نتيجة»، محذراً من أنه «إذا حصل انتخاب غير دستوري بالنصف زائداً واحداً، فسيؤدي إلى خراب لبنان وزواله».
(وطنية، الأخبار)