القنطار يشارك في مهرجان الأسرى الكوبيين
شارك شقيق عميد الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية سمير القنطار، بسام القنطار، في مهرجان تضامني مع الكوبيين الخمسة المعتقلين في الولايات المتحدة الأميركية، أقيم في العاصمة الكوبية هافانا، في إطار مخيم «خوليوا أنطونيو مييا الدولي» الذي يشارك فيه 550 شاباً وشابة من 37 دولة.
وألقى القنطار كلمة خلال المهرجان رأى فيها «أن التضامن مع الأسرى في السجون الإسرائيلية والأسرى الكوبيين الخمسة، هو فعل نضال مستمر من أجل فضح الامبريالية الأميركية والصهيونية ـــــ الإسرائيلية اللتين تمثلان مصدر الشرور والاضطراب والظلم اللاحق بشعوب الأرض قاطبة». وقال «إن قضية الأسرى والمعتقلين هي قضية الحرية والتحرر، ليس فقط لمن هم خلف القضبان بل للشعوب التي ناضلوا من أجلها وفي سبيلها». ونقل تحيات عائلات الأسرى في السجون الإسرائيلية الى عائلات الأسرى الكوبيين. وكان القنطار قد التقى عقب وصوله إلى العاصمة الكوبية النائب الأول لرئيس المؤسسة الكوبية للصداقة مع الشعوب أنريكه رومان، ورئيس قسم لبنان وسوريا وفلسطين في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي خوان بورتو. وعرض قضية الأسرى مع مجموعة من الباحثين برئاسة المديرة العامة لمركز البحوث والدراسات حول أفريقيا والشرق الأوسط كلارا بوليدو.

طائرات إسرائيليّة تخرق الأجواء اللبنانيّة

أعلنت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه أنه في تمام الساعة 22,25 من ليل أمس، خرقت ثلاث طائرات حربية إسرائيلية معادية، الأجواء اللبنانية من فوق الناقورة باتجاه الشمال وصولاً حتى بيروت، وغادرت الأجواء تباعاً عند الساعة 24,30 من فوق علما الشعب باتجاه الأراضي المحتلة. وعادت وخرقت ثلاث طائرات إسرائيلية الأجواء اللبنانية الساعة 9,00 من فوق كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق: شكا، الأرز، بيروت والجنوب، وغادرت الأجواء تباعاً حتى الساعة 13,10 من فوق رميش وعلما الشعب باتجاه الأراضي المحتلة.

فضل الله: الجمعة أوّل أيّام {الفطر المبارك}

أعلن العلاّمة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله أنّ الجمعة القادم الواقع فيه 12 تشرين الأوّل 2007م هو أوّل أيّام الفطر المبارك.

عيناثا تعتصم ضدّ توقّف دفع التعويضات

عيناثا ــ داني الأمين
بعد التأخر الواضح في دفع التعويضات لأصحاب المنازل المهدّمة في بلدة عيناثا (قضاء بنت جبيل)، اعتصم أهالي البلدة والعديد من المهتمين في النادي الحسيني، للاحتجاج على التأخير الحاصل في دفع التعويضات لأصحاب المنازل المهدمة، وخاصة أن فصل الشتاء على الأبواب، والعديد من الأهالي لا يجدون مسكناً يأويهم في بلدتهم، رغم أنهم وُعدوا خيراً بالحصول على الدفعة الثانية من التعويضات لاستكمال إعادة بناء منازلهم المهدمة. فرغم كل المبادرات المشكورة من دولة قطر، ما زالت معاناة الأهالي مستمرة في البلدات التي تعهدت فيها الحكومة القطرية بإعادة بنائها من جديد. فعملية استكمال دفع التعويضات توقفت فجأة، أو تأخرت لأسباب لم تعرف بعد. وهدّدوا بالتصعيد إذا لم يجرِ التجاوب مع مطالبهم.