السيّد لرزق: طموحاتك السياسيّة ليست على حساب التحقيق
اتهم اللواء الركن جميل السيد في بيان صدر أمس عن مكتبه الإعلامي، وزير العدل شارل رزق «باستخدام التحقيق الدولي مطيةً لغايات سياسية شخصية»، مذكراً بموقف براميرتز الذي كان قد «أرسل للقضاء أربع مذكرات خطية يؤكد فيها أنه لا علاقة مطلقاً للجنة الدولية بمسألة اعتقال اللواء السيد، وإنّ بت هذه المسألة يعود حصرياً للمحقق العدلي اللبناني». وقال إن هذا ما دفع مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا إلى القول بأن «الاعتبارات السياسية لمصلحة الدولة تمنع الإفراج عن اللواء السيد». وأكد السيد أنه «يتفهم الطموحات السياسية المشروعة للوزير شارل رزق للوصول إلى الرئاسة، لكن ليس على حساب لجنة التحقيق الدولية».

3 روس مطلوبين كانوا في «فتح الإسلام»

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ممثلين عن السفارة الروسية في لبنان سيلتقون مواطن روسيا الاتحادية المعتقل لدى السلطات اللبنانية فلاديمير فيسوتسكي. وكان الجانب اللبناني قد أعلن أن فيسوتسكي أعتقل أثناء محاولته الفرار من منطقة عملية مكافحة الإرهاب التي نفذها الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين. ووجهت لفيسوتسكي تهم المشاركة في تنظيم مسلح غير شرعي وأنشطة إرهابية وإقامة غير قانونية على الأراضي اللبنانية، وذلك على خلفية مشاركته في المعارك التي خاضها تنظيم «فتح الإسلام» ضد الجيش اللبناني في مخيم نهر البارد في شمال لبنان. كما وجهت الاتهامات نفسها إلى 3 مواطنين روس آخرين مطلوبين للأجهزة الأمنية اللبنانية حالياً. ويعتقد أن فيسوتسكي، وهو ملقب بأبي عمران بحسب وسائل الإعلام اللبنانية، يدرس في إحدى الجامعات الدينية في مدينة طرابلس اللبنانية التي يقع على أطرافها مخيم نهر البارد.

استجواب 7 موقوفين متّهمين بأحداث البارد

تابع قاضي التحقيق العدلي في أحداث نهر البارد القاضي غسان عويدات تحقيقاته، فاستجوب سبعة موقوفين كان قد أصدر مذكرات وجاهية بتوقيفهم في وقت سابق.

مزهر استمع إلى عائلة النائب الشهيد غانم

تابع قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر تحقيقاته في قضية اغتيال النائب الشهيد أنطوان غانم والشهداء الذين سقطوا معه، واستمع إلى إفادة زوجة النائب غانم ونجله وصاحب الشركة التي استأجر غانم السيارة منها وصاحب السيارة المفخخة التي كانت قد سرقت في عام 1994.

القبض على عصابة حاولت سرقة مزرعة

تمكنت قوى الأمن الداخلي في النبطية من إلقاء القبض على عصابة سرقة مؤلفة من 3 أشخاص، أثناء قيامهم بسرقة مزرعة نزيه أيوب في بلدة حاروف ـــــ النبطية. وفي التفاصيل أنه لدى ورود معلومات لقوى الأمن عن العصابة لاحقتها دورية أمنية وتمكنت من إلقاء القبض على جمال ي. محمد أ. وخديجة ص. فضبطت بحوزة العصابة سيارة تويوتا كراسيدا، واقتادت القوى الأمنية أفراد العصابة والسيارة إلى مفرزة النبطية القضائية لإجراء المقتضى القانوني.
(يو بي آي، وطنية، الأخبار)