طلّاب حوش قيصر ينتظرون بدء الدراسة
ينتظر طلاب مدرسة حوش قيصر الرسميّة (جنوب بلدة قب الياس)، انتهاء عطلة عيد الفطر ليعودوا إلى مقاعد الدراسة في مسجد البلدة، ما أثار مخاوف الأهل من أن تطول العطلة أكثر.
(الأخبار)

الطائرات الإسرائيليّة خرقت الأجواء اللبنانيّة

حلّقت الطائرات الحربية الاسرائيلية بكثافة ظهر أمس على علوٍ منخفض فوق مدينة صور والقطاع الغربي وصولاً إلى منطقة الناقورة حيث قامت بطيران دائريّ منفذةً عدّة طلعات جوية. ونفّذت غارات وهميّة فوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح.

الجيشان اللبناني والإسرائيلي يلتقيان برعاية دولية

اجتمع ممثلون عن الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي في مقر الأمم المتّحدة في منطقة رأس الناقورة برعاية دولية، وبحثوا مواضيع الخروق عند الخط الأزرق من أجل منع حصول حوادث. وقال الجنرال غراتسيانو عقب الاجتماع إنه التمس من الفريقين الرغبة في الالتزام بالقرار 1701.

استمرار إخماد الحرائق في الضنية

واصلت مروحيات الجيش اللبناني وعناصر الدفاع المدني عملية إخماد الحرائق في خراج منطقة الضنية الواقعة بين قرى السفيرة، طاران وبطرماز، بعد توقفها عن متابعة الإخماد ليلة أمس بسبب الظلمة وصعوبة الوصول إلى مكان الحريق لوعورة الطرق. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأحراج هي من الأكثر كثافة في الشمال ولم يتمكن أحد من الدخول إليها منذ أكثر من 150 عاماً.

دار الفتوى تدعو إلى التماس شهر شوال

أعلنت دار الفتوى وجوب التماس هلال شهر شوال غروب يوم غد الخميس. و«على كل من يشاهد هلال شوال وقتها الحضور إلى دار الفتوى للإدلاء بشهادته في اجتماع العلماء».
(وطنية)

عرض خطّة وزارة التربية للكشف الطبي

عرض المدير العام للتربية فادي يرق الخطّة السنوية للوزارة للكشف الطبي والصحّة المدرسية. وأكد أنه سيكون هناك مرشد صحي في كل مدرسة ليقوم بمساعدة الفريق الطبي ليخفّف من الازدواجية في العمل بين الصحّة والشؤون الاجتماعية.

توضيح من مسؤول القوّات اللبنانيّة في عكار

نفى مسؤول القوات اللبنانية في عكار وهبي قاطيشا ما ورد في جريدة «الأخبار» في 8 تشرين الأول في المقال المنشور في الصفحة السادسة تحت عنوان: «افتعل حريقاً كبيراً... ويسرح من دون عقاب»، واعتبره عارياً من الصحّة جملةً وتفصيلاً. وقال في ردّ له أن هذا المقال موجّه من قبل أناس معروفة هويّتهم الحزبية السابقة والحالية. ونفى المواطن شاهين جورج شاهين الكلام المنسوب إليه، واعتبر أن كاتب المقال «يحاول الإيقاع بيني وبين العميد وهبي قاطيشا».