تنافس و «ضياع»
تتلقى شخصيات بقاعية أكثر من دعوة للإفطار الرمضاني ذاته من تيار سياسي في الأكثرية، حيث ارتفعت وتيرة المنافسة في من يدعو شخصيات أكثر على موائد الإفطارات التي يقيمها هذا التيار في المناطق البقاعية. وقد أدى هذا التنافس بين أعضائه إلى توجيه 3 دعوات إلى لإفطار ذاته لشخصية بقاعية مرموقة، ما حملها على توجيه انتقادات لاذعة لأحد قياديي التيار «الأكثري» قائلاً له :«بدنا نعرف مين هوي الراس فيكم»!

تحضيرات انتخابية

بدأت الماكينة الانتخابية للحزب الاشتراكي وبعض حلفائه في السلطة الاتصال بمناصريهم في لبنان وبلاد الاغتراب، وخاصةً دول الخليج العربي تحضيراً للانتخاب الفرعي في قضاءي بعبدا ـــــ عاليه لملء المقعد الشاغر بعد استشهاد النائب أنطوان غانم. وقدمت الوعود إلى هؤلاء بإجازات مدفوعة وبتأمين تكاليف السفر إلى لبنان مقابل تحضير بطاقاتهم الانتخابية وأن يضمنوا تصويت أهاليهم وأقاربهم لمرشح السلطة مع تأكيدات حاسمة بانتصارهم في المعركة.

تمثيل التضامن ووعد

طالب التيار الوطني الحر وتيار المردة بأن توجه الدعوات الخاصة باجتماعات بكركي للقيادات المسيحية إلى حزب التضامن ورئيسه إميل رحمة وإلى حركة وعد ورئيستها جينا حبيقة.

التوقف عن النق

نقل عن مرجع ماروني رفيع قوله إن تفاهم المسيحيين على مرشح قوي لرئاسة الجمهورية يعيد التوازن الوطني المفقود، ويساعد على توقف المسيحيين عن النق والشكوى ومراجعة رئيس الحكومة في الشاردة والواردة.

اجتماع حزبي موسع لنقل كاهن

دعا رئيس حزب ناشئ من أركان الأكثرية مسؤولي حزبه في منطقة حساسة إلى اجتماع طارئ على أبواب استحقاقات تشهدها المنطقة إثر اغتيال النائب أنطوان غانم. وفوجئ المجتمعون بأن اللقاء مقرر للبحث في الوسائل الكفيلة بنقل كاهن إحدى رعايا المنطقة بسبب موقفه السياسي.