الجيش يخمد المزيد من الحرائق


أخمد الجيش اللبناني والدفاع المدني أمس حرائق عدة اندلعت في خراج بلديات: السلطانية، شبعا، الفيرا، بطرماز، فيع، السمقانية، دوحة الحصّ، الزعّرورية، العبادية، الشبانية، بخشتيه، رويسات صوفر، مجدل بعنا وقبر شمون. كذلك أعلن الدفاع المدني قيامه بـ79 عملية إطفاء و108 عمليات إسعاف وإنقاذ في عدد من المناطق.

حملة تلقيح على الحدود اللبنانية ـ السورية

أعلن المدير العام لوزارة الصحة، الدكتور وليد عمار، تنظيم حملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال في الأقضية المتاخمة للحدود اللبنانية ـــــ السورية. وتشمل الحملة الأطفال اللبنانيين وغير اللبنانيين الساكنين في مناطق راشيا، البقاع الغربي، زحلة، بعلبك، الهرمل، عكار، والذين تتراوح أعمارهم بين يوم واحد وخمس سنوات. وتنقسم الحملة إلى مرحلتين، تمتد الأولى من 22 إلى 27 تشرين الأول الجاري، والثانية من 26 تشرين الثاني إلى الأول من كانون الأول المقبل.

إقفال الإدارات العامّة بمناسبة عيد الفطر

أصدر رئيس مجلس الوزراء، فؤاد السنيورة، مذكرة إدارية، قضت بإقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات، في اليومين الأول والثاني من أيام عيد الفطر.

السفارة الألمانية تُقفل قسم التأشيرات 6 أسابيع

أعلنت سفارة ألمانيا الاتحادية في لبنان أنها سوف تضطر لإغلاق قسم التأشيرات، بسبب أعمال البناء، وذلك بدءاً من 22 الجاري ولمدة ستة أسابيع. أما في الحالات الاضطرارية الطارئة، فيمكن طلب موعد طارئ بواسطة الفاكس، على الرقم 009614929610 ضمن رسالة توضح هذه الأسباب الطارئة، متضمّنة رقم هاتفكم للاتصال بكم ورد الجواب. وعند انتهاء الأشغال، سوف تعلن السفارة إعادة فتح قسم التأشيرات.

تعيين موعد امتحانات موظّفي الفئة الثالثة

عيّن المدير العام للمعهد الوطني للإدارة، وليد الخطيب، موعد الامتحانات الخطيّة والشفهيّة للدوّرة التدريبيّة العليا الأولى لموظفي الفئة الثالثة في الإدارات العامة، ومن يماثلهم فئة من المؤسسات العامة والبلديات.
تبدأ الامتحانات من الثلاثاء 6 تشرين الثاني، وتنتهي السبت 24، وفق برنامج مفصّل حدّده المعهد.

كاريتاس قدّمت مساعدات لمتضرّري الحرائق

قدّمت رابطة «كاريتاس لبنان» مساعدات لسبعة عشر متضرراً من الحرائق في بلدة دير القمر، في لقاء عقد في قاعة دير سيدة التلة. ودعا رئيس الرابطة، الأب لويس سماحة، أهالي المنطقة إلى الحفاظ على أراضيهم وعدم بيعها، والاستفادة منها لزيادة مداخيلهم.
(وطنية)

مساهمة قبرصيّة في إعادة إعمار الجنوب

أعلنت الحكومة القبرصية أنّها ستقدّم نصف مليون يورو للإسهام في إعادة بناء جنوب لبنان الذي قصفته إسرائيل في حربها على لبنان صيف 2006. وتندرج المبادرة في إطار خطة ترصد مليوناً ونصف مليون يورو، بتمويل مشترك من هولندا ولبنان وبرنامج الأمم المتحدة للمؤسسات الإنسانية، وذلك لمساعدة لبنان في معاودة إسكان أهالي جنوب البلاد الذي قصفه الجيش الإسرائيلي.