• توقع بعض الطلّاب الناشطين سياسياً في الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة، إمكان إجراء الانتخابات الطالبيّة في 19 تشرين الثاني. وأوضحت مصادر الطلّاب أنّ هناك بعض المساعي للتوصّل إلى لائحة توافقيّة بين 8 و14 آذار لتجنيب الجامعة الإشكالات التي حصلت في العام الماضي وأدّت إلى إلغاء الانتخابات. ولفتت المصادر إلى أن قوى 8 آذار تؤيّد هذه المبادرة في حين أنّ قوى 14 آذار ترفضها، والسبب هو أنّ أحزاب 14 آذار تعتقد أن الجامعة اللبنانيّة ــــ الأميركيّة هي جامعة خاصة يمكن فيها «كسح» قوى 8 آذار انتخابياً بشكل كامل، وهي لا تريد أن تفوّت هذه الفرصة.

    (الأخبار)



  • قدّم فريق العمل الإنساني في الكتيبتين البلجيكية والفرنسية العاملتين ضمن «اليونيفيل» مساعدات عينية إلى تلامذة مدرسة تبنين. وتضم المساعدات قرطاسية وبعض وسائل الإيضاح والأقلام.

  • أعلن وزير التربية خالد قباني تعطيل المدارس الرسمية على اختلاف مراحلها وأنواعها طوال أيّام عيد الفطر. من جهة ثانية، عمّم قباني على مسؤولي المدارس الرسمية والخاصة إبلاغ أساتذة الرياضة أهمية مشاركة التلامذة في سباق بيروت ـــــ ماراتون.


  • بدأ الاثنين الماضي العام الدراسي في الجامعة الأميركيّة للتكنولوجيا (AUT) في الفيدار ــــــ جبيل، وفي فرع طرابلس. وتمنّت رئيسة الجامعة غادة حنين من الطلّاب الاستفادة من الآفاق التعليمية التي توفرها الجامعة واتفاقات التّعاون التي وقّعتها الجامعة مع جامعات أوروبيّة وأميركيّة.


  • أصدرت «اللجنة اللبنانية للوقاية من الحوادث المدرسية» توصياتها مع بداية العام الدراسي، فشدّدت على أهمية الانتباه الى تنقل الأطفال من وإلى المدرسة، ودعت الأهل إلى التقيّد بإرشادات السلامة العامة.
    (وطنية)