التحقيقات في جريمة عين علق؟
استعجال مجلس الوزراء إعلان نتائج التحقيق الأولي في ملف جريمة عين علق واتهام سوريا بالوقوف خلفها، قد يحبطهما التروّي الذي يضطر إليه قاضي التحقيق المعنيّ والذي يواجه أمراً سبق أن واجهه زملاء له في قضايا مشابهة لناحية تراجع الموقوفين عن إفاداتهم الأولية لأنهم أدلوا بها تحت التعذيب. وهو الأمر الذي يعوق إعداد قرار اتهامي متماسك، وما قد يؤثر على الاستثمار السياسي الذي سعت إليه قوى 14 آذار.

إعلان أوجيرو يثير عاصفة انتقادات

أثار الإعلان الذي اعتمدته وزارة الاتصالات للترويج لخدمة أوجيرو الجديدة، بتعميم الاتصالات الهاتفية الدولية من خلال الاشتراكات على الشبكة الثابتة دون أية شروط أو سلفات مالية مسبقة، واستخدام كرسي ومكتب شبيهين بمكتب رئيس الجمهورية في قصر بعبدا، عدا التوجه إلى الرأي العام في الإعلان بواسطة كلمة «أيها اللبنانيون» التي يستخدمها رئيس الجمهورية في رسائله الرسمية، عاصفة من الانتقادات على أكثر من مستوى. وجرت اتصالات مكثفة لوقف الإعلان، لما يحمله من مخالفات في الشكل والمضمون، وذلك في ضوء رد فعل دوائر القصر الجمهوري التي استهجنت لجوء وزارة الاتصالات إلى الصيغة الملتبسة.

سفارة أوروبية توسّع طاقمها

وسّعت إحدى السفارات الأوروبية في بيروت طاقمها الإداري والسياسي والاستخباري، بعدما استضافت عاصمتها مؤسسة دولية جديدة ناشئة على تماس مباشر مع القضايا اللبنانية. وبناءً عليه، يستعدّ السفير والطاقم السياسي الجديد للقيام بجولة سياسية ودبلوماسية واسعة النطاق بهدف التعارف، ولتكون حاضرة في صلب الحياة السياسية اللبنانية الداخلية واستكشاف كل جديد على كل المستويات.

محاولات الإحراج للإخراج

يتعرّض رئيس كتلة نيابية بعيدة عن العاصمة بيروت لسيل من الضغوط بهدف «تخجيله» ودفعه إلى مغادرة الموقف السياسي المعارض الذي هو فيه، ومحاولة إحراجه بتحالفاته الانتخابية. ولمّا فاتحه أحد أصدقائه بما يجري، ضحك كثيراً، وقال: «في عزّ الحشرة ما ضعفنا وما خفنا».