انتخابات طلاب LAU في 16 تشرين الثاني
كشفت صحيفة «ديلي تريبيون» (The Daily Tribune) التي وُزّعت أمس في حرم الجامعة اللبنانية الأميركية موعد الانتخابات الطالبية الذي حُدِّد يوم الجمعة في 16 تشرين الثاني المقبل. وفيما بدأت اللقاءات بين الأطراف لبلورة التحالفات، تبين أنّ حجم التمثيل الطالبي ارتفع من 10 مقاعد إلى 12 مقعداً في الحكومة الطلّابية (6 مقاعد لكلية إدارة الأعمال والاقتصاد و6 مقاعد لكلية الآداب والعلوم). أمّا في جبيل، فتجري الانتخابات في اليوم نفسه، وتوزّع المقاعد الـ12على الكليات الأربع كالآتي: الهندسة (3 مقاعد)، الصيدلة (3 مقاعد)، إدارة الأعمال (3 مقاعد)، والآداب والعلوم (3 مقاعد).
وأصدر طلّاب قسم الصحافة في الجامعة العدد الأول من صحيفتهم اليومية، بإشراف الدكتور رامز معلوف. ويشير معلوف إلى «أنّ المطبوعة هي جزء من مقرّر تعليمي، والطلّاب هم المسؤولون عن المضمون والإخراج».
(الأخبار)

قباني طلب من المتعاقدين مراجعة المصارف

طلب وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني من جميع المتعاقدين مراجعة المصارف ابتداءً من صباح غدٍ الأربعاء لقبض المستحقات الكاملة للمتعاقدين في الثانويات الرسمية، ونسبة 45 في المئة من مستحقات المتعاقدين في التعليم الأساسي. وتابع قباني إيصال مستحقات المتعاقدين بعدما تمت تنقية اللوائح من الشوائب وأرقام الحسابات المغلوطة لنحو ألفي متعاقد. وفي هذا السياق، تبلّغ قباني من وزارة المالية أنّ أموال المتعاقدين في التعليم الثانوي والتعليم الأساسي تم تحويلها إلى مصرف لبنان الذي سيحولها بدوره إلى المصارف المعتمدة.
(وطنية)