مواقف مهنّئة بعملية تبادل الأسرى
اعتبر الوزير السابق وديع الخازن في بيان له أمس، أن عملية تبادل الأسرى بين حزب الله والجانب الإسرائيلي في الناقورة أول من أمس «انتصار لمنطق المقاومة التي لولا سلاحها، الذي كسر شوكة الجيش الإسرائيلي وبات يحسب له ألف حساب، لما استجابت إسرائيل لمطالبها»، مشيراً إلى أن «إسرائيل رضخت لشروط المقاومة اللبنانية بعد مفاوضات عسيرة 2006». وختم: «مرة جديدة يثبت سلاح المقاومة حاجة اللبنانيين إلى دوره في أي بحث تفاوضي حول ما بقي من مزارع شبعا وسائر الأسرى اللبنانيين في المعتقلات الإسرائيلية».
وهنّأ رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي «اللبنانيين على نجاح عملية تبادل الأسرى الجزئية»، آملاً «أن تشكل خطوة في طريق إنجاز تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي». ودعا «اللبنانيين إلى التوقف عن انتظار الوفاق قادماً من الخارج الدولي أو من وكلائهم المحليين أصحاب الأيادي الملطخة بدماء اللبنانيين طوال عقود».
بدوره هنّأ إمام مسجد عيسى بن مريم الشيخ حسام العيلاني «قيادة المقاومة الإسلامية على الانتصار الجديد الذي حققته على العدو الصهيوني بنجاحها في إتمام عملية التبادل المحدودة»، متمنياً «ان تكون هذه العملية مقدمة لعملية التبادل الأكبر التي تنتهي بتحرير كل الأسرى والمعتقلين».

وفد من ضباط الجيش والكتيبة الإسبانية تفقّد محيط قرية الغجر

جال أمس وفد من ضباط الجيش وضباط الكتيبة الإسبانية العاملة في إطار قوات «اليونيفيل» في محيط قرية الغجر المحتلة وتخوم الشطر اللبناني منها. وتأتي الجولة غداة الاجتماع العسكري الثلاثي في منطقة رأس النبع في الناقورة أمس، الذي ضم ممثلين للجيشين اللبناني والإسرائيلي في رعاية دولية للبحث في الخروق الإسرائيلية للأجواء اللبنانية وفي موضوع الجزء الشمالي من بلدة الغجر.
وتزامنت الجولة مع تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار في أجواء المنطقة، ومروحية دولية فوق الحدود الدولية من الناقورة إلى مزارع شبعا مروراً بأجواء الغجر.

صندوق المهجّرين تسلّم دفعة جديدة من شيكات عدوان تموز

أفاد الصندوق المركزي للمهجرين في بيان أمس، انه تسلم دفعة جديدة من الشيكات العائدة للمتضررين من العدوان الإسرائيلي على لبنان، ما بين 12 تموز و14 آب 2006، في مناطق حارة حريك، الشياح، برج البراجنة، الحدث قضاء بعبدا، وفي بلدة حارة الأمراء قضاء عاليه، وبلدات شحيم وسبلين قضاء الشوف، وبلدات بعلبك، النبي شيت، شمسطار قضاء بعلبك، وعلي النهري، تعنايل، قضاء زحلة. وطلب الصندوق المركزي للمهجرين من المعنيين، التوجه إلى مركزه في الصنائع أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة من كل أسبوع، من الساعة الثانية بعد الظهر لغاية الخامسة لتسلم الشيكات العائدة لهم.