مليون دولار هبة لـ«صحّة الأميركيّة»
منحت مؤسسة «فورد» هبة بقيمة مليون دولار أميركي لكلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية. وتستخدم هذه الهبة لدعم مركز البحوث السكانية والصحية وتوفير منح للدراسات العليا في الصحة العامة للطلاب من البلدان العربية.
(وطنية)

NDU تجمع متخرّجيها المتزوّجين

نظّم مكتب شؤون المتخرجين في جامعة سيّدة اللويزة (NDU) لقاءً للمتخرّجين الذين جمعهم الحب على مقاعد الدراسة وتكلّلت سنواتهم الدراسية بدخولهم إلى القفص الذهبي مع نهاية التخرّج. وتخلّل اللقاء «زفّة» لعروس وعريس من المتخرّجين ولوحات من الرقص اللاتيني، وكذلك عُرضت على شاشةٍ كبيرة صور للمتخرّجين التقطت أثناء الزفاف.

نادٍ للسينما في «الأنطونيّة»

تستعدّ الجامعة الأنطونية لإطلاق نادي سينما أو «cine club» بهدف تنشيط الحياة الثقافية في الجامعة. وسيعرض النادي أفلاماً قديمة، عُرضت في الستينيّات والسبعينيّات من القرن الماضي، معظمها أفلام أوروبية.
(الأخبار)

AUL تحتفي بالمتفوّقين

كرّمت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا (AUL) 233 طالباً متفوّقاً في المهنيات والثانويات الرسميّة والخاصّة، في احتفالٍ أقامته في فندق متروبوليتان. وقد أكّد رئيس قسم التصميم الغرافيكي الدكتور شريف شهاب في كلمته، التي ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة، أن الجامعة ستقدّم كل الدعم والتمويل للطلّاب من خلال فتح مختبراتها لكلّ بحثٍ علميٍّ متفوّق. كذلك تحدّث عن نيل الجامعة الاعتماد الأميركي ومعادلة شهادة الماجستير وزيادة الاختصاصات.