أكد رئيس الجمهورية إميل لحود حرصه على تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط لبنان ومصر والعمل على تطويرها في كل المجالات، مقدّراً الدعم الذي قدمته مصر إلى لبنان في مختلف الظروف التي مر بها، ولا سيما خلال العدوان الإسرائيلي في تموز 2006.موقف الرئيس لحود جاء خلال استقباله أمس في قصر بعبدا السفير المصري في لبنان أحمد فؤاد البديوي الذي سلّمه رسالة خطية من الرئيس محمد حسني مبارك، دعاه فيها الى زيارة القاهرة والمشاركة في افتتاح الدورة الحادية عشرة للألعاب العربية التي ستبدأ في 11 تشرين الثاني المقبل وتستمر حتى 25 منه، والتي يشارك فيها لبنان، ويحضر افتتاح الدورة عدد من ملوك ورؤساء وقادة الدول العربية. وأشار الرئيس المصري إلى أنه «يتطلع إلى مشاركة الرئيس لحود في افتتاح هذا الملتقى العربي المهم» تشجيعاً للشباب والرياضة، وتأكيداً «لما نوليه جميعاً من اهتمام لتعزيز أواصر الأخوّة والتواصل بين شعوب أمتنا العربية».
وشكر الرئيس لحود للرئيس مبارك دعوته، وحمّل السفير البديوي تحياته، منوّها بالمواقف التي يتخذها الرئيس المصري دعماً للبنان وشعبه في مختلف المحافل العربية والإقليمية والدولية.
وخلال اللقاء تداول لحود والسفير المصري في التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية والإقليمية في ضوء التطوّرات الأخيرة. كما تناول البحث الأوضاع السياسية الراهنة وموقف رئيس الجمهورية منها.
(وطنية)