أعلن النائب ميشال المر أن اجتماعاً قد يعقد بين الوزراء الأوروبيين، الذين يزورون لبنان اليوم، وبين أطراف الحوار في قصر الصنوبر، غداً السبت، موضحاً أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري والأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله لن يشاركا فيه، بسبب الظرف الأمني.كلام المر جاء بعد لقائه أمس الموفد الرئاسي السويسري، ديديه بفرتر، يرافقه سفير سويسرا فرنسوا باراس. وقد زارا أيضاً الرئيس بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة .
بعد اللقاء قال النائب المر: «الموفد الرئاسي السويسري زارني منذ شهرين للاستطلاع، ولدعوة أعضاء طاولة الحوار إلى عقد مؤتمر في جنيف لمساعدة لبنان في إيجاد حل. وعاد اليوم ليستطلع هذا الوضع، وأين وصل طرح التوافق؟ وهل أن أعضاء طاولة الحوار يمكن أن يجتمعوا في لبنان أو في الخارج؟ وللمساعدة في النقاط الأساسية».
أضاف المر :«في الزيارة الماضية، أعطيتهم بعض التفاصيل. أما اليوم فقد أعطيتهم أجوبة على: أين وصلنا في الوضع الحالي؟ وقلت لهم من الممكن أن يجتمع أعضاء طاولة الحوار مع الوزراء الأوروبيين الذين يزورون لبنان نهار السبت في قصر الصنوبر»، موضحاً أن «الرئيس بري لن يشارك في اللقاء بسبب الظرف الأمني، وكذلك السيد حسن نصرالله، ولكن جميعنا مدعوون إلى هذا اللقاء، وعلينا التريث ثلاثة أو أربعة أيام لنرى النتائج، وما يمكن أن يقدموا إلينا من طروحات لحل المشاكل».