«شبح غزالي يطوف في قصر العدل؟»
تساءل المركز اللبناني لحقوق الإنسان عما «إذا كان شبح رستم غزالي لا يزال يطوف في قصر العدل». وقال وديع الأسمر، المدير العام للمركز، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس للوقوف على حيثيات ونتائج الحملة التي أطلقها المركز، من أجل إعادة محاكمة يوسف شعبان، المعتقل في السجون اللبنانية منذ أكثر من 14 عاماً، إن شعبان سُجن «بناءً على حكم مخالف لتعهدات لبنان الدولية. فأن يُحكم على شخص بالإعدام، وإن خففت العقوبة إلى المؤبد، من دون تمكينه من مراجعة القرار الاتهامي والاستئناف أمام سلطة قضائية أعلى، يعدّ لوحده انتهاكاً خطيراً لمعايير المحاكمة العادلة».

العثور على جثّة و109000 دولار

عُثر على إبراهيم علي عبيد (مصري الجنسية) جثة هامدة داخل غرفته في الكسليك. وتبيّن أن وفاته طبيعية. وأثناء تفتيش غرفته، عُثر على مبلغ 15777 دولاراً، كما عُثر على كيس مرمي بين الخردة والنفايات، يوجد في داخله مبلغ 93900 دولاراً.

وفاة سيّدة أريتيريّة

سقطت عايدة زيداسيون، أريتيرية الجنسية، من الطابق السادس في بدارو، واستقرت في مرأب المبنى، وتوفيت على الفور من دون معرفة الأسباب.

أموال إسرائيليّة في مطار بيروت

مقابل مساعدة أحد المسافرين من مطار رفيق الحريري الدولي، تلقّى حمّال حقائب منه قطعاً نقدية لقاء خدمته، ليتبين لاحقاً إنها قطع نقدية إسرائيلية.

فقدان 400 جواز سفر لبناني

علمت «الأخبار» أن أشخاصاً لبنانيين أرادوا استصدار جوازت سفر بدلاً من مفقود، لكون جوازاتهم سرقت في الإمارات ومصر والسعودية. وتفاجأوا بمعلومات من داخل الأمن العام تفيد بفقدان 400 جواز سفر لبناني في الخارج في الآونة الأخيرة.
(وطنية، الأخبار)