توضيح من المحامية مها فتحة
جاءنا من المحامية مها فتحة، وكيلة الموقوفَيْن فيصل أكبر وهاني الشنطي، التوضيح الآتي:
«تصحيحاً لما نشرته جريدتكم في مسلسل ما سمّيتموه مجموعة الـ13 واغتيال الحريري وما تضمّنه من ردود ادّعيتم أنّها واردة حيناً عن هاني الشنطي وحيناً آخر عن فيصل أكبر، فإنني وبوكالتي عنهما أفيدكم بأن موكليّ لم يرسلا أيّ رد لجريدتكم، ولم يطّلعا أصلاً على مضمون ما جاء في سلسلة «السبق الصحافي» الذي تنشرونه على صفحات جريدتكم».
ردّ المحرر: تخلط المحامية فتحة بين ما هو متوقف من ردود على مكتبها وما نشرته «الأخبار» علماً بأن «الأخبار» لم تنشر نص ردّ فيصل أكبر لعدم توقيعه من قبل محاميته، ورميه في أحد أدراج مكتبها. ونذكر بأنه متى حضر الأصيل بطل الوكيل، علماً بأنها اعترضت سابقاً على رسالة الموقوف حسن نبعة التي نشرتها «الأخبار». ومن الملفت أن المحامية فتحة لم تذكر نبعة في توضيحها الحالي.


وفاة رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل

توفي مساء أول من أمس رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل الدكتور علي بزي، بعد صراع طويل مع المرض، وعن عمر يقارب 68 سنة، وووري في الثرى ظهر أمس في جبانة بنت جبيل بحضور كبير ولافت لأهالي منطقة بنت جبيل، وصلى على جثمانه إمام بنت جبيل السيد علي فضل الله بحضور النواب علي بزي وحسن فضل الله وأيوب حميد ومحمد حيدر ومسؤول الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق وقائد الكتيبة الفرنسية العاملة في بنت جبيل الكولونيل جولان وعدد من رؤساء بلديات بنت جبيل وحشد كبير من الأهالي.

تشييع ابنة نائب رئيس تيّار التوحيد

شيعت بلدة معصريتي ومنطقة الجبل، أمس، ابنة نائب رئيس تيار التوحيد اللبناني سليمان الصايغ، سارة، التي قضت في حادث سير مفجع على أوتوستراد بيروت ــــــ الجنوب أول من أمس.
حضر التشييع ممثل رئيس الجمهورية العماد إميل لحود قائمقام عاليه منصور ضو، رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني طلال أرسلان، رئيس تيار التوحيد اللبناني الوزير السابق وئام وهاب، ممثل الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله الحاج بلال داغر، ممثلان عن الوزيرين السابقين سليمان فرنجية وأسعد حردان، رئيس حزب التضامن إميل رحمة.
وحضر التشييع شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نصر الدين الغريب والمرجعيات الروحية في الطائفة: الشيخ أبو سليمان حسيب الصايغ (جد الفقيدة)، أبو علي سليمان أبو ذياب، أبو سهيل غالب قيس، وأبو صالح فرحان العريضي، بالإضافة إلى حشود من المشايخ والأهالي من قرى الجبل كافة. وبعد الصلاة على روح الفقيدة ووريت في الثرى في مدافن العائلة.

الوزّان علّق على موضوع إضاءة نفق سلام

علّق عضو مجلس بلدية بيروت سعد الدين الوزان على ما ورد في وسائل الإعلام عن أعطال في نفق سليم سلام، فقال: «بما أن ما أثير تناولني في جزء منه بطريقة مسيئة إليّ، كما إلى محافظ بيروت بالتكليف ناصيف قالوش، وحسب ما أثاره رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس عبد المنعم العريس من أني حررت شيكاً مصرفياً بقيمة 3190 دولاراً أميركياً (كأمانة) باسم مورد قطع الغيار، حفاظاً على ماء وجه محافظ مدينة بيروت بالتكليف. وبما أن ما أثير حمل إساءة إليّ شخصياً كما الى المحافظ قالوش، فأود أن أوضح أنني ما كنت لأبادر الى تحرير الشيك المذكور لو لم أضع مصلحة المواطن فوق كل اعتبار ولو لم أجد ضرورة ماسة الى إضاءة نفق سليم سلام عشية عطلة عيد الأعياد (...) والمبادرة التي قمت بها يجب أن تكون مشكورة لأنني اختصرت بها أسابيع وربما أشهراً حتى يتم رصد الاعتمادات المطلوبة لتصحيح الأعطال وشراء ما يلزم من معدات».